رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"التعليم": امتحانات الدبلومات الفنية 18 مايو.. والثانوية العامة 8 يونيو

الإثنين 04/مارس/2019 - 06:50 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
هانى البدرى
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن انطلاق امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، السبت 8 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 3 يوليو 2019، فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 18 مايو وتستمر حتي 30 مايو.
عقد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، اجتماعا مع مجموعة من طلاب التعليم الفني ممثلي اتحاد طلاب مصر، لمناقشة مواعيد جدول امتحانات الدبلومات الفنية، «صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي»، للعام الحالي.
وشهد الاجتماع الاستماع لملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحان المقترح، وتم التوافق على جداول الامتحانات التي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 18 مايو المقبل، وتنتهي يوم الخميس الموافق 30 مايو، ولمدة أسبوعين على أن تسبق الاختبارات العملية الامتحانات النظرية ابتداء من السبت 11 مايو على أن تستكمل باقي الاختبارات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية.
وأشارت الوزارة، إلى أنه تم وضع فترة زمنية مريحة بين الامتحانات لجميع الشعب حيث تم توفير 4 أيام ونصف لمادة الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية و3 أيام ونصف للكيمياء والجغرافيا، وكذلك المواد المرتبطة بالشهادات الدولية حيث تم مراعاة التوفيق في الجدول بين امتحانات الثانوية العامة والشهادات الدولية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟