رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"عبدالعال" يحيل عددا من القرارات الجمهورية والقوانين للجان المختصة

الإثنين 25/فبراير/2019 - 02:05 م
رئيس مجلس النواب،
رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أحال رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، قرارًا لرئيس الجمهورية بشأن عقد تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الموقع بين الحكومة المصرية وصندوق النقد العربي، ومشاريع قوانين مقدمة من الحكومة والنواب، إلى اللجان النوعية بالمجلس، لدراستها وإعداد تقارير بشأنها. 
وأعلن عبد العال، خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 96 لسنة 2019 بشأن عقد تمويل تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة (الأول) بين الحكومة المصرية وصندوق النقد العربي، والذي يقدم الصندوق بموجبه قرضا بقيمة 87 مليون و700 ألف دينار على دفعتين، والموقع في القاهرة بتاريخ 28 أكتوبر 2018، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتب لجنة الخطة والموازنة.
وأحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من النائب يحيى كدواني وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم 49 لسنة 1977 في شأن تأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، ومشروع قانون آخر مقدم في ذات الموضوع من النائب إسماعيل نصر الدين وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي.
وأعلن عبد العال إحالة مشروع قانون مقدما من النائب مكرم رضوان بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتب لجنة الشئون الصحية. 
كما أحال عبد العال مشروع قانون آخر مقدما من النائب مكرم رضوان بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014 المنظم لشئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة.
وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدما من النائب مكرم رضوان بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتب لجنة الإدارة المحلية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟