رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عمر بطيشة يكشف عن كواليس أول لقاء جمعه بعمر فتحي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:04 م
الإذاعى والشاعر عمر
الإذاعى والشاعر عمر بطيشة والفنان عمر فتحي
نبيلة صبيح
طباعة
كشف الإذاعى والشاعر عمر بطيشة عن أول لقاء جمعه مع المطرب والفنان الراحل عمر فتحى والذى تحل اليوم ذكرى ميلاده حيث ولد فى 11 فبراير 1952.
وقال بطيشة فى تصريح خاص للبوابة نيوز ان عمر فتحى فنان لن يتكرر فقد عرف صوته بصوت المرح والشباب.
وأضاف أن اول لقاء جمعه به كان أثناء تكوين فرقة المصريين بقيادة الموسيقار هانى شنودة مشيرا الى ان فتحى كان من ابرز العناصر الصوتية التى انضمت للفرقة لافتا الى انه كان راقصا فى فرقة رضا للفنون الشعبية وتم اختياره لموهبته المتميزة وكتبت له اغنية "8 ديسمبر" وحققت نجاحا كبيرا فقد غناها بإحساس عال ولحنها بشكل متميز محمد الشيخ.
واضاف بطيشة ان عمر فتحى كان اسمه "محمد الهندي " وعرفانا بالفضل لى وللمخرج التليفزيونى فتحى عبدالستار الذى قدمه فى مسلسل تليفزيونى غير اسمه فأخذ اسم عمر واسم فتحى ليصبح مشهورا بـ"عمر فتحى" ولكن للاسف مرضه بالقلب لم يمنحة الفرصة ليكمل مشوار النجومية الذى بدأه مبكرا .
واكد بطيشة ان لقب صوت المرح لم يأت من فراغ فعمر فتحى فى الحقيقة ورغم مرضه كان مرحا وضحكته دائمة وينشر الأمل فيمن حوله واختطفه الموت مبكرا لافتا الى ان معظم أغانية وألبوماته تبدأ بحرف الجر "على " نظرا لنجاح اغنية " على ايديك اتعلمنا " التى تفاءل بها وقرر تكرار التجربة.
وقدّم 11 ألبومًا غنائيًا، منهم "على قلبي، على فكرة، على سهوة، على شرط، على إيدك، على مهلك، أيام، سفينة العجائب، والله وغالي عليا، على إيه، سيدة الفندق".
اشار بطيشة الى ان عمر فتحى كان على خلق رغم احاطته بعشرات المعجبات ونجمات الفن اللاتى اقتربن منه وعرضن عليه الغرام لكنه احتفظ بسلوكياته الرفيعة ومبادئه السامية ورفض الإنغماس فى اى شىء مخالف للأخلاق.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟