رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

مدير مستشفى الأطفال بالمنصورة: وحدة زراعة النخاع الجديدة طفرة فى عالم الطب

الإثنين 14/يناير/2019 - 07:25 م
البوابة نيوز
رامى القناوى-أحمدأبوالقاسم
طباعة
أعلن الدكتور أحمد محمود الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال الجامعي، افتتاح وحدة زراعة النخاع وبنك الحبل السري بمستشفى الأطفال الجامعي 27 يناير الجاري، لعلاج الحالات المستعصية فى الدم وأورام الدم، مما سيحدث طفرة وتساهم بشكل كبير فى تقليل نسب قوائم الانتظار وعلاج الأطفال.
وأضاف الرفاعي، أن بنك الخلاعية الجذعية المقرر افتتاحة جرى تجهيزه وإنشاءه باعتمادات مالية من موارد جامعة المنصورة الذاتية بجانب تجهيزه من قبل صندوق العلوم والتكنولوجيا.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمستشفى الأطفال الجامعي، اليوم، بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي، بحضور الدكتور أحمد منصور ، رئيس وحدة زراعة النخاع، والدكتورة أماني شومة، نائب مدير مستشفى الأطفال.
وأشار إلى أن بنك الحبل السري هو الأول من نوعه داخل مصر والتى تتطلب تجهيزات على أعلى مستوى من أجل حفظه فى درجة حرارة تتجاوز -200درجة مئوية تحت الصفر.
وأوضح أن تكلفة إجراء عملية زراعة النخاع الواحدة للطفل المصاب تتكلف 250 ألف جنية مصري فى حين أن تكلفتها يتكفل التأمين الصحي بـ150ألف جنية، وفى الخارج تصل التكلفة إلى 250 ألف يورو فى دول أوربا و300 ألف دولار بالولايات المتحدة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟