رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وصول أول طائرة مجرية تقل 170 سائحا لمطار شرم الشيخ

السبت 12/يناير/2019 - 09:25 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
وصلت أول طائرة مجرية تقل أكثر من 170 سائحا بمطار شرم الشيخ الدولي أمس، وذلك بعد انتهاء وفد التليفزيون المجري من أعمال تصوير وإعداد فيلم وثائقي عن أهم المقاصد السياحية في العالم ومنها شرم الشيخ وسانت كاترين.
وخلال الفترة =من 7 إلى 12 يناير الجاري، زار وفد من التليفزيون المجري مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين، وذلك لتصوير إحدى حلقات البرنامج التسجيلي بعنوان «Documentary Movie world in day»، والذي يتم تصويره في أهم المقاصد السياحية بالعالم، وسيذاع على قناتي «viasat3، viasat6».
وقال عبد الحميد فتحي، مدير مجمع إعلام جنوب سيناء، ومدير المركز الصحفي فى تصريح لــ«البوابة نيوز» اختتمت أعمال وفد التليفزيون المجري لتصوير وإعداد فيلم وثائقي عن أهم المقاصد السياحية في العالم حيث استطاع الوفد علي مدار الأيام السابقة أن يؤكد على تميز مدينتي سانت كاترين وشرم الشيخ وتفردهما بأهم المعالم السياحية التي تضعهما في مصاف المدن السياحية العالمية وقدرتهما على المنافسة بل وتتفوقا عليهم من خلال الطبيعة الساحرة التي تحول عدة مناطق إلي لوحة فنية مفتوحة تستطيع أن تمثل أحد أهم عناصر جذب السائحين من مختلف دول العالم. 
وأشار إلى أن الوفد أثنى على الرعاية والتعاون التي لمسها من المسئولين بالمحافظة لتسهيل مهامهم. كما أشار الوفد إلى أن هذا الفيلم هو ثاني أعمالهم عن مصر حيث سبق ذلك إعداد فيلم عن الغردقة والأقصر وأسوان وأيضا مقتطفات عن مدينة شرم الشيخ التي تتمتع بمكانة خاصة لدى الوفد الصحفي لافتا أنه تم عرضه بالتليفزيون المجري بجانب تحقيق نسبة مشاهدة عالية علي الانترنت.
وأضاف مدير مجمع إعلام جنوب سيناء أنه تصادف في خلال إقامة الوفد بأحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ وصول أول طائرة مجرية تقل أكثر من 170 سائح أول أمس مما يؤكد علي أهمية هذه الأفلام وإعدادها بشكل لائق للترويج لمصر العظيمة علي حد قولهم، وأشار أن الوفد انتهى من وضع اللمسات الأخيرة للفيلم من خلال توثيق الحياة البدوية في الصحراء وكيفية إعداد الأطعمة البدوية التي تستحوذ علي إعجاب واهتمام السائحين. وغادر الوفد مطار شرم الشيخ، مشيدا بسحر وروعة مدينة السلام شرم الشيخ وبجمال مدينة سانت كاترين وأجوائها الروحانية ومزاراتها المتميزة، كما أشاد بالأمن والأمان الذي شعر به منذ أن وطئت أقدام السائحين محافظة جنوب سيناء.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟