رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

إيناس عبدالحليم تتقدم بطلب إحاطة عن العلاج على نفقة الدولة

الأربعاء 09/يناير/2019 - 05:55 م
الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الحليم
غادة رضوان- إيمان السنهوري
طباعة
تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن عدم فاعلية العلاج المتوفر بصيدليات التأمين الصحية والعلاج على نفقة الدولة وعدم تناسبها مع الحالة الصحية للمرضى.
وأشارت عبد الحليم، في بيان لها، إلى وجود شكاوى عديدة من المواطنين متلقى العلاج من صيدليات التأمين الصحي وكذا نفقة الدولة من عدة مشكلات من العلاج المصروف، منها عدم توافر الأدوية المطلوبة لبعض الأمراض وصرف أدوية أخرى ليست مثيلة للادوية المطلوبة ولا تحل محلها، وكذلك أن الأدوية التي يتم صرفها أقل كفاءة وفاعلية من مثيلها التي تداول في الصيدليات بالخارج ولا تحقق النتيجة الطبية المطلوبة. 
وأكدت وكيل صحة البرلمان، أن تلك الشكاوى تسببت في زيادة نسبة التخوف عند المواطنين من التعامل مع تلك العلاجات والأدوية مما يثقل كاهل المواطن الفقير الذي يسعى للعلاج بأسعار رمزية ولكن يخشى من ألا يحقق نتيجة صحية مفيدة وتتضاعف حالته فيتجه إلى العلاج الخاص بالخارج مما يزيد من أعبائه والضغط عليه.
وطالبت النائبة، وزارة الصحة بتوضيح الدراسات المعملية على تلك الأدوية خاصة أدوية الأمراض المزمنة "الضغط والسكر وأمراض القلب وخلافه"، وتشديد الرقابة على الشركات المصنعة وعلى توفير الأدوية المطلوبة.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟