رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مطران طنطا يهنئ المصريين بافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح

الأحد 06/يناير/2019 - 11:56 م
مطران طنطا يهنئ المصريين
مطران طنطا يهنئ المصريين
إسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
قدم الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها التهنئة لجميع المصريين بمناسبة افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية مؤكدا انه حدث فريد يعمق الوحدة الوطنية.
وأشار إلى أن المسجد والكاتدرائية هما الاكبر في الشرق الأوسط وبناءهما لم يأتِ من أحد بل بمبادرة من الرئيس السيسي الذي أشرف بنفسه علي الصرف علي المسجد والكاتدرائية وهو أمر فريد موضحًا أن الوعد الرئاسي كان في 7 يناير 2017 والافتتاح تم في 2019 موضحًا أنها الإرادة المصرية.
جاء ذلك خلال كلمة الأنبا بولا في قداس عيد الميلاد بكنيسة مار جرجس بطنطا بحضور اللواء هشام السعيد محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مدير الأمن والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا والشيخ محمود ابو حبسه وكيل وزارة الأوقاف بالغربية وممثلو الأحزاب والجمعيات والنقابات المختلفة وأعضاء مجلس النواب عن مدينة طنطا.
وقدم الأنبا بولا واجب العزاء لوزارة الداخلية لاستشهاد الرائد مصطفي عبيد خلال تفكيك قنبلة مؤكدًا أن مصر ستظل نسيجا واحدا مهما فعل الأعداء. 
وأضاف الأنبا بولا أن عيد الميلاد المجيد كان بمثابة نقله تاريخية كبيرة سواء على مستوى التاريخ البشرى العام أو على المستوى الديني وأن ميلاد المسيح كان له مكانة خاصة جدًا وأنه كان زاهدًا الى أبعد حد في الألقاب والصفات ووضع فلسفة للقيادة.
من جانبه قدم اللواء هشام السعيد محافظ الغربية التهنئة للأنبا بولا ولجميع المصريين بمناسبة افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية السيد المسيح وأكد خلال الاحتفال أن حضور القداس واجب للجميع وأننا جميعًا ننبذ العنف وندعو للتسامح والعمل وأننا نجاهد بعملنا مطالبًا الجميع بوحدة الصف موضحًا أن الأمن هو رسالتنا في الفترة القادمة داعيًا أن يعم الأمن وروح المحبة في ربوع مصر.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟