رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السياحة الدينية: طالبنا بزيادة حصة مصر من تأشيرات الحج

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 10:39 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حنان محمد
طباعة
قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية إن الغرفة طالبت بتمثيل الشركات في اللجنة الرسمية للتفاوض على خدمات الحج، ولكن الوزارة أفادت بأن السعودية ألزمت الجميع بأن يكون التمثيل الرسمي لكل دولة إسلامية لدى وزارة الحج السعودي هو تمثيل حكومي فقط، فيما تسعى الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة لعمل اجتماع مع وكيل وزارة الحج السعودي ليحدث إضفاء صبغة رسمية على ممثلي الغرفة للتفاوض بشأن الخدمات كل عام.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر، أن الغرفة خاطبت وزارة السياحة لمطالبة نظيرتها السعودية لزيادة عدد تأشيرات الحج المخصصة لمصر، بما يتناسب مع التعداد السكاني.
وتابع أن الغرفة طالبت الشركات المتضررة من الجزاءات الخاصة بملف العمرة التقدم بتظلمات إلى لجنة السياحة الدينية مشفوعة بالمستندات الدالة على صحة موقفها حتى تتواصل الغرفة مع الوزارة لتعديل الجزاء والسماح لها بتنظيم رحلات عمرة.
وأكد إبراهيم أنه جار حاليا التفاوض مع الوزارة لإعادة بند ضرورة وجود ممثلين للغرفة في اللجنة الفنية لقطاع الشركات بالوزارة، كما كان معمول به في الماضي حيث يتم إلغاء هذا البند ما ترتب عليه عدم معرفة الغرفة بالعقوبات والجزاءات وآلية تطبيقها وهو ما يعرقل جهود الغرفة ويسبب ارتباكا لدى الشركات الأعضاء
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟