رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البنك الدولي: التقدم للتحول الرقمي في أفريقيا يجب أن يتحرك سريعا

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 08:29 م
رئيسة مجلس إدارة
رئيسة مجلس إدارة البنك الدولي كريستينا جورجيفا
أ ش أ
طباعة
أكدت رئيسة مجلس إدارة البنك الدولي كريستينا جورجيفا، أن التقدم للتحول الرقمي في إفريقيا يجب أن يتحرك سريعا لأنه حال عدم حدوث ذلك فإننا قد نواجه خطر أن نجد إفريقيا في المكان الخطأ.
وقالت رئيسة البنك الدولي،في كلمة خلال انطلاق أعمال منتدى إفريقيا، أوروبا بالنمسا اليوم الثلاثاء، إنه من كل خمسة أفارقة يوجد واحد على اتصال بالإنترنت ويمكن أن نفكر في ذلك كمشكلة أو كفرصة لا يجب أن نفوتها، و"نحن في البنك الدولي مهتمون جدا من أجل رؤية موجة التغيير التي تحدث في مجال التكنولوجيا في إفريقيا والبنوك، والتي يمكن أن تسهم في هذا التحول الرقمي".
ودعت جميع القائمين على التكنولوجيا المتقدمة أن يجعلوا هذه البيئة مناسبة ولا تتفكك، ولفتت إلى أن هناك حاجة لأن تكون إفريقيا الرقمية واحدة.
وقالت "إن التحول الاقتصادي الرقمي في أفريقيا مثير جدا عندما أتحدث لأصدقائي في أفريقيا وإلى العاملين معي في البنك الدولي أرى أن الجميع يتفاءل في هذا الموضوع، وذلك لوجود هدف بحلول عام 2030 يجب أن تكون كل الخدمات في أفريقيا متصلة بالإنترنت".
وأضافت أن الرقمية لها اتجاهات كثيرة ولكن الأهم منها أنها متنوعة وتشمل البنية الأساسية خدمات المعلومات والاتصال، وتتعامل مع المهارات الرقمية والشراكة الرقمية والأعمال الرقمية وكل شىء نفعله.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟