رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: زيارة السيسي للنمسا تعكس الثقل الدولي لمصر

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 07:29 م
البوابة نيوز
كتب أحمد سليمان
طباعة
قال مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، إن تفاصيل زيارة الرئيس السيسى للنمسا تعكس حجم الثقل السياسي الذى أصبحت مصر تتمتع به على المستوى الخارجى وتحديدًا بين الدول الأوروبية. 
وأضاف الكمار، في بيان له اليوم، أن مصر نجحت فى فرض سياستها خارجيًا، فى أهم قضيتين تشغلان دول الاتحاد الأوروبى وهما مكافحة انتشار الإرهاب والهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن ما اتخذته مصر من خطوات فى مواجهة الهجرة غير الشرعية خلق رغبة حقيقية لدى مختلف الدول الأوروبية للتعاون وتوطيد العلاقات مع مصر. 
وأوضح الكمار أن أهم المكاسب من هذه الزيارة، هو تركيز الرئيس السيسى على وضع أسس للتعاون فى مختلف المستويات والمجالات سواء فيما يتعلق بالمستوى السياسى والأمنى أو الاقتصادى وكذلك التعاون فى مجال الحوكمة الإلكترونية. 
وأشار الكمار، إلى أن الرئيس السيسى استغل الزيارة بشكل جيد للترويج الاقتصاى لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لمصر خاصة فى منطقة قناة السويس والمناطق الحرة، مؤكدًا أن الإصلاحات الاقتصادية التى تم اتخاذها موخرًا ونجاح مصر فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى بشهادة من مختلف الدول الأوروبية والعالمية أصبحت عاملا أساسيا فى دعم زيارات السيسى خارجيًا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟