رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جرائم الحوثيين في اليمن.. نهب المساعدات الغذائية وراء مجاعات الحديدة

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 02:06 ص
الحوثيين
الحوثيين
محرر البوابة نيوز
طباعة
في الوقت الذي تحاول فيه العديد من المنظمات الإغاثية الدولية تقديم المساعدات الغذائية إلى الشعب اليمني، طالت أيدي ميليشيا الحوثي الإرهابية تلك المساعدات في صنعاء حيث تقوم بالاستيلاء على المواد الغذائية وبيعها في الأسواق بالعاصمة اليمنية. 
ورصدت تقارير أن أكثر من نصف سكان اليمن يحتاجون  إلى مساعدات غذائية، وهو مادفع  منظمات عالمية مثل الصليب الأحمر الدولي، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والهلال الأحمر الإماراتي، إلى إرسال كميات من السلع الغذائية، ولكن وسائل إعلام محلية رصدت سلعا غذائية وعليها شعارات منظمة الأغذية العالمية «الفاو»، تباع بأسعار أقل مما هي عليه السلع المماثلة لها بالمتاجر ومحلات بيع المواد الغذائية.
فضائية "دويتشه فيله" الألمانية، كشفت أيضا في تحقيق لها، أن عناصر الحوثي الإرهابية تقوم ببيع المساعدات الغذائية المقدمة من عدة دول، في أحد الأسواق المركزية بصنعاء، التي تقع تحت سطوة ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا.
ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 70% من المساعدات تدخل عبر ميناء الحديدة، حيث يعدّ أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي؛ وتدل ظهور المجاعات في الحديدة وما يحيط بها من مدن، على أن ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا لا تلتزم بالمعاييز الإنسانية وتستولى على المواد الإغاثية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟
اغلاق | Close