رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
يوسف شريف رزق الله يزين حفل افتتاح "القاهرة السينمائي" توقيع بروتوكول ضم رصيفي 5 و6 بميناء دمياط لشركة تداول الحاويات مشروع قانون «مكافحة نشر الشائعات» على طاولة «النواب».. وطني: مواقع التواصل الاجتماعي بيئة خصبة لإطلاق الأكاذيب.. وهدان: الغرامة والحبس أبرز عقوبات المروجين.. حسب الله: 21 ألف شائعة في 3 أشهر خالد الصاوي: تقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي شرف كبير لي «الصيادلة» تطالب بتطبيق الروشة الإلكترونية.. «لجنة الصحة»: جيدة وتفعيلها إجباري لتطوير المنظومة.. رضوان: تعميم التطبيق حاليًا «صعب».. مشهور: ضرورية لتفادي مشكلات الخط السيئ للأطباء وصرف أدوية خاطئة خطة البرلمان: اجتماعات مع «المالية والتخطيط» لتطبيق سياسات الموازنة الجديدة.. سيلفيا نبيل: اعتراض بعض الوزارات على المخصصات المالية «مشهد مكرر».. وعصام الفقي: وضعنا توصيات قادرة على حل 90% من المشكلات السيسي يصل القاهرة عقب المشاركة في قمة "مجموعة العشرين وأفريقيا" محافظ الإسكندرية يوقع خطابًا لإقامة علاقة توءمة مع مقاطعة هاينان الصينية
اغلاق | Close

انطلاق الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء بالإسكندرية

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 03:47 ص
الدورة الثانية للمؤتمر
الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء
محمد العدوى
طباعة
تنطلق فاعليات الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء، اليوم الأربعاء، بمكتبة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة المقبل، وذلك تحت رعاية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA وجامعة الإسكندرية، ومجمع برج العرب للإبداع، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات شعبة إدارة التكنولوجيا IEEE TEMS. 
وقال حسام فهمي، مدير مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء، إن المؤتمر يختص ببحوث إنترنت الأشياء، حيث يجتمع المئات من المشاركين لتقديم نتائج البحوث، ومشاركة الرؤى وتبادل الأفكار، والحصول على آخر المستجدات حول التقنيات وتوسيع الشبكات المهنية، بمشاركة رفيعة لأبرز الشخصيات والعاملين في مجالات الصناعة والأوساط الأكاديمية والحكومية، والذين يرسمون خارطة طريق لأحدث المستدات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وأحدث الرؤى المستقبلية، كما تتضمن فعاليات المؤتمر أوراقا بحثية تمت مراجعتها على نطاق واسع من قبل المتخصصين، فضلًا عن التركيز على أحدث الاتجاهات في مختلف تكنولوجيات إنترنت الأشياء ذات الصلة بموضوع "المدن المستدامة الذكية". 
وأضاف "فهمي"، أن المؤتمر يسلط الضوء على عديد القضايا التكنولوجية الهامة، من خلال جلساته اليومية المتنوعة والحافلة بالمناقشات الثرية، حيث يتم استعراض التجربة الكورية في مجال إنترنت الأشياء، وفي جلسة أخرى يتم التطرق لسياسات إنترنت الأشياء في مصر، فضلًا عن مناقشة سياسات انترنت الأشياء في مصر خلال جلسة ثالثة، وبخلاف ذلك يتضمن المؤتمر طرح الكثير من الموضوعات الحيوية في باقي الجلسات الأخرى التي تنعقد خلال أيامه الثلاثة، منها دور الجامعات في تطوير صناعة إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورصد إنترنت الأشياء التحديات من حيث التحسينات للثقة والأمن، وإدارة التغيير وتحولات الأعمال في عصر إنترنت الأشياء، والمدن الذكية المستدامة فيما يتعلق بالفرص والتحديات، وتطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء، وأمن تقنيات المعلومات، وشبكات إنترنت الأشياء، وتصميم محفز للمدن الذكية المستدامة، وحالات الاستخدام المحلي لـ IoT.
وأشار إلى أن مبادرة انترنت الأشياء هي قومية الهدف منها تنمية المجتمع، تستهدف طلبة الجامعة والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعمل على دعمهم وتدريبهم على تكنولوجيا الأشياء، ومن خلال مسابقة يتم اختيار المتقدمين من المشاريع التخرج والشركات لتصل في النهاية إلى أفضل 10 شركات. 
وقال الدكتور مصطفى النعناعي، رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر وأستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إن المؤتمر له العديد من الأجزاء منها عرض مجموعة من الأبحاث المتقدمة في 10 دول حول العالم بشأن مجال انترنت الأشياء، وبالإضافة إلى عرض لمناقشة المدن الذكية، وهيضم مجموعة من كوريا سيعرضون تجربتهم، مجموعة من المتحدثين حول العالم، بالإضافة إلى معرض سيقام بالتزامن مع المؤتمر. 
وقال الدكتور محمد شديد، الرئيس التنفيذي لمجمع الإبداع ببرج العرب والمدير التنفيذي لجمعية اتصال، أن فكرة المجمع أنشأت منذ أكثر من سنتين وهي تتكون من عدة تحالف يجمع الحكومة والقطاع الخاص والجامعات ومراكز البحوث، وأن التحالف يتكون من 17 عضوًا. 
وأضاف "شديد": "أن المجمع يخدم محافظات الإسكندرية وبحيرة ومطروح وغيرها، يهدف إلى بناء مجتمع تكنولوجي من خلال 5 محاور أبرزهم محور لتعريف التكنولوجيا ومحور لدعم الشركات وبحوث تطبيقية ومحور مؤتمرات بالإضافة إلى التشغيل للشركات الصغيرة والمتوسطة مجمع في منطقة التكنولوجيا ببرج العرب. 
وأشار إلى أن المجمع يستهدف في الشركات الناشئة من دعمها بـ 200 ألف جنيه لكل شركة، وتقديم لها دعم كامل، ويتم اختيار الشركات من خلال مسابقة سنوية يتم تصفية المتقدمين على 10 شركات فقط".
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟