رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

التفاصيل الكاملة لأزمة تأخر صرف بدل الصحفيين

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 05:33 م
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
إسلام أبازيد
طباعة
تصاعدت خلال الساعات الماضية أزمة تأخر صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، وذلك بسبب عدم قيام المجلس الأعلى للإعلام بإيصال المبالغ المستحقة، والتي وردت من وزارة المالية.
وأرجعت مصادر مطلعة لـ"البوابة نيوز"، أسباب الأزمة إلى وجود بعض الأخطاء في بيانات الصحفيين المنضمين حديثًا للنقابة، الأمر الذي استوجب إيقاف التحويلات البنكية لحين حل الأزمة.
من جانبه، أعرب محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين عن استيائه من تأخر وصول بدل التدريب والتكنولوجيا عن شهر نوفمبر المخصص للصحفيين بالصحف الخاصة والمستقلة والحزبية ويصرفونه من النقابة. 
قال شبانة فى بيان له: "النقابة تعانى منذ تحول بدل التدريب إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث كانت الأمور أسهل كثيرا وقت أن كان تابعا للهيئة الوطنية للصحافة، بعد مرور شهرين من انتقال البدل للمجلس لا تزال المعاناة مستمرة رغم اتصالاتي المستمرة بمسئولى المجلس لتسهيل مهمتهم وأنه ولأول مرة تقوم المؤسسات القومية بصرف البدل قبل النقابة وهو ما لم يحدث من قبل أبدا". 
وأشار شبانة إلى أن المجلس الأعلى لتتظيم الإعلام هو مجرد ناقل للأموال من وزارة المالية إلى نقابة الصحفيين والأمور لا تحتاج كل هذا التأخير وأن الصحفيين كذلك ليس بمقدورهم أن يتحملوا هذا الروتين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟