رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دوري الأبطال.. ريال مدريد يؤكد زعامة أوروبا ويصعد لدور الـ16 بالفوز على روما.. ومانشستر سيتي يلحقه رغم التعادل مع ليون.. ويوفنتوس يواصل التألق

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 11:24 ص
البوابة نيوز
طه عبدالهادي
طباعة
شهد اليوم الأول من منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم أمس، 8 مباريات مهمة وقوية، تأهلت من خلالها عدة فرق، فيما انتظرت أخرى للجولة القادمة، وودعت فيها عدة أندية البطولة.
ويأتي ريال مدريد الإسباني، على رأس الأندية التي تأهلت الى دور الـ 16 من البطولة، وذلك بعد فوزه على روما الإيطالي، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية، بهدفين دور، ليعتلي الفريق الملكي صدارة المجموعة السابعة بـ 12 نقطة.
وعن نفس المجموعة تأهل نادي روما الإيطالي، بعد الهزيمة التى تعرض لها فريق سسكا موسكو الروسي، من ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، بهدفين لهدف، ليتوقف رصيد الفريقين عند 4 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الفريق الإيطالي.
وعن المجموعة الخامسة، تأهل فريق بايرن ميونيخ الألماني، إلى دور الـ 16، وذلك بعد سحقه لضيفه بنفيكا البرتغالي، بخمسة أهداف، على ملعب "أليانز أرينا"، واعتلائه قمة المجموعة، بـ 13 نقطة.
كما هو الحال لفريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي احتل وصافة تلك المجموعة، وصعد إلى الدور القادم من بطولة "الشامبيونز ليج"، بعدما حقق فوزًا صعبًا على فريق آيك أثينا اليونانى، بهدفين للاشيء، ليرفع رصيده إلى النقطة الـ11.
كما تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى دور الـ 16 من البطولة، متصدرًا المجموعة الأولى، وذلك بعد فوزه على ضيفه فالنسيا الإسباني، بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى النقطة الـ 12، لتعلن تلك النتيجة خروج الفريق الإسباني من البطولة بـ5 نقاط.
وعن المجموعة نفسها، تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى الدور القادم، بعد فوزه على يونج بويز السويسري، بهدف للاشيء، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، احتل بها وصافة المجموعة.
وعن المجموعة السادسة، تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى الدور الـ 16 من البطولة، بعدما حقق التعادل مع نظيره ليون الفرنسي، بهدفين لكل فريق، ليصبح رصيده 10 نقاط، احتل بها صدارة المجموعة.
كما تأجل صعود فريق ليون الفرنسي إلى دور الـ 16 من البطولة، وذلك بعد التعادل مع مانشستر سيتي، ليصبح رصيده 7 نقاط، بفارق نقطتين عن نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني، منافسه على الصعود، حيث يحدد اللقاء المرتقب فيما بينهما فى الجولة القادمة، الفريق المتأهل الى دور الـ 16 من "الشامبيونز ليج".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟