رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مكافآت أمم إفريقيا تشعل أزمة بين لاعبي منتخب مصر

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 05:05 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
مودي محمد
طباعة
سادت حالة من الاستياء بين لاعبي المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عقب حصولهم على مكافآت الفوز على منتخب أى سواتينى "سوازيلاند"، والتأهل رسميًا فى الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات أمم إفريقيا 2019، التى بلغت 29 ألف جنيه؛ بواقع 13 ألف جنيه مكافأة الفوز فى القاهرة و16 ألفًا مكافأة الفوز خارج مصر فى مباراة العودة.
جاء ذلك لأن اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، صرف المكافأة وفقًا للائحة 2017، بعد التأهل لأمم إفريقيا، في العام الماضي، دون زيادة كما تردد، موضحًا أنه عندما تم وضع لائحة مكافآت البطولة فى 2017، تم الاتفاق على أنها ستكون سارية حتى 2019، دون تعديل.
وكشف مصدرٌ مطلع، لـ"البوابة"، عن أن ذلك الأمر أغضب اللاعبين كثيرًا، خاصةً أن المنتخب يسير بشكل جيد عن السابق، ومستمر فى تحقيق الانتصارات، منذ تولي المكسيكي خافيير أجيري تدريب الفراعنة، حيث حقق الفوز على النيجر، وعلى آي سواتيني فى الجولتين، وعلى تونس مؤخرًا.
وهو ما دفع بعض اللاعبين للحديث مع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، للاتفاق مع إدارة اتحاد الكرة، على وضع اللائحة الجديدة، وزيادة المكافآت، ووعدهم مدير المنتخب بالتحدث مع رئيس الجبلاية.
على جانب متصل؛ كشف المصدر ذاته؛ عن أن مسئولي الفراعنة توصلوا مع مسئولي الاتحاد الإماراتى على تأجيل المباراة، إلى عقب انتهاء الفراعنة من مباراة النيجر، فى الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا، وشددوا على حرصهم على العلاقات المتبادلة بين البلدين الشقيقين.
وأوضح المصدر، أنهم يرغبون فى خوض المباراة الودية بين المنتخبين؛ موكدًا أن ما حدث مجرد سوء تفاهم، لأن اللاعبين الدوليين مرتبطون ببعض المباريات المهمة مع فرقهم، خلال الفترة نفسه، التي تم تحديدها لخوض مباراة ودية بين المنتخبين.
وأضاف، أن مسئولي المنتخب بدأوا فى الاتفاق مع بعض المنتخبات لخوض مباراة ودية مع منتخب أوروبي، وذلك بناءً على طلب المدير الفني، لرغبته في اكتشاف بعض العناصر الجديدة، لتدعيم صفوف الفراعنة، في بطولة أمم إفريقيا، المزمع إقامتها فى مطلع الصيف المقبل.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟