رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الري يفتتح محطة صرف طابية العبد برشيد

السبت 17/نوفمبر/2018 - 11:21 ص
البوابة نيوز
أيمن عبد العزيز
طباعة
أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن محطة صرف طلمبات العبد برشيد ستعمل على الحفاظ على الزراعات بزمام المنطقة والمناطق المجاورة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، خاصة في فصل الشتاء وزيادة الأمطار والسيول.
جاء ذلك خلال افتتاحه، صباح اليوم السبت، محطة صرف طلمبات طابية العبد برشيد بتكلفة 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى تكلفة توصيل التغذية الكهربائية البالغة 10 ملايين جنيه.
وقال وزير الري إن المحطة مقامة على مساحة 1000 متر مربع، وتهدف إلى تحسين حالة الصرف الزراعي بزمام 21 ألف فدان بحوض الرمال والبوصيلي برشيد، وهي عبارة عن 4 وحدات تصرف كل وحدة 3 م3/ث، وقدرة المحرك 315 ك/ وات.
وصرح وزير الري، في تصريحات صحفية، بأن المحطة من المشاريع التي كانت متوقفة منذ 1998 وتم دفع العمل والانتهاء منها لتقوم المحطة بدورها في الحفاظ على الأراضي الزراعية من ارتفاع زيادة المناسيب.
من جانبه أكد اللواء هشام آمنة أن محافظة البحيرة قامت بعمل خطة متكاملة لمواجهة فصل الشتاء واحتمال تعرض المحافظة لموجات من الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أن مدينة رشيد نالت اهتمامًا كبيرًا خلال الأشهر الماضية، حيث تم التصديق على 65 مليون جنيه من مجلس الوزراء لدفع العمل بمشروع ميناء الصيد، بالإضافة إلى قيام المحافظة بضخ 40 مليون جنيه للانتهاء من عدد من المشروعات الخدمية داخل المدينة، والانتهاء من أعمال تطوير وتنمية رشيد.
رافق المحافظ والوزير، خلال الافتتاح، المهندس عبدالرحمن الشهاوي السكرتير العام، والمهندس محمد عبدالعاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء والمهندس عامر شكرى وكيل وزارة الري، والمهندس سيد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمحطات شمال غرب الدلتا، واللواء عماد الدكرورى رئيس مدينة رشيد وأعضاء مجلس النواب محمد العباسي، ومحمد عبدالله زين الدين.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟