رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يدين اعتداء الاحتلال على الرهبان ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 02:41 م
إسماعيل نصر الدين
إسماعيل نصر الدين
محمد العدس- نشأت أبو العينين-طارق سيد
طباعة
أدان النائب إسماعيل نصر الدين، اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الأربعاء، على رهبان كنيسة الأقباط المصرية، واعتقلت أحدهم، خلال وقفة احتجاجية عند باب "دير السلطان القبطي" بمحاذاة كنيسة القيامة بالقدس القديمة، قائلا "إن هذا الأمر مرفوض جملة وموضوعا، ولابد من وقفة مع الكيان الصهيونى وتجاوزاته المستمرة".
وناشد نصر الدين، فى بيان له اليوم، العالم بسرعة التدخل فورا لدى سلطات الاحتلال لإيقاف هذه الاعتداءات وعدم دخول الدير بحجة الترميم، لأن ذلك من صلاحيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فقط، بالإضافة إلى حق الفلسطيني في سيادتهم على أرضهم، مشددا على ضرورة وقف إجراءات الاحتلال المخالفة لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولى الإنسانى.
وانتقد النائب اعتداء شرطة الاحتلال على رهبان الكنيسة خلال اعتصامهم أمام باب "دير السلطان"، بالضرب والدفع واعتقلت أحدهم، وأبعدتهم بالقوة عن المكان، مؤكدا أن موقف مصر تجاه القضية ثابت ولن يتزحزح.
وكانت نظمت الكنيسة القبطية صباح اليوم وقفة عند باب "دير السلطان القبطى"؛ احتجاجا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة بأعمال الترميم اللازمة داخل الدير فيما تقوم طواقم البلدية بأعمال الترميم داخله لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟