رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي يقترح تشكيل لجان إلكترونية لمواجهة "شائعات التعليم"

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 07:30 م
دكتور عبدالرحيم علي
دكتور عبدالرحيم علي ووزير التربية والتعليم
هاني البدري
طباعة
اقترح الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، ورئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة "البوابة نيوز"، على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، تشكيل لجان إلكترونية للرد على الشائعات التي يروجها المغرضون على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال "علي"، خلال لقائه، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، لمناقشة مشكلات المدارس بالدائرة، إن مواجهة الشائعات، على السوشيال ميديا، تحتاج ردودًا سريعة، مشيرًا إلى أن هناك مغرضين، هدفهم إفشال منظومة التعليم الجديدة.
وأشار إلى أن هؤلاء الأشخاص قلة، مقارنة بمن يريدون تقدم الوطن، ولكنهم يفعلون مثلما يفعل الإخوان، ويحاولون الظهور أمام الرأي العام بأن عددهم كبير من خلال تدشين صفحات مختلفة، بأسماء مستعارة، ومن هنا يأتي التأثير على السوشيال ميديا، لذلك وجود تلك اللجان ضرورة.
من جهته علق وزير التعليم قائلا: "إحنا تعبنا من الرد على الأسئلة المكررة، مش ملاحقين الرد على الشائعات".
وداعب "شوقي"، النائب عبدالرحيم علي: "هنخلي البوابة نيوز بخبراتها، تساعدنا في كده، وممكن نتعاقد معاها، وتساعدنا على مواجهة السوشيال ميديا"، ليرد "علي"، "إحنا في خدمة التعليم والوطن بدون أي تعاقدات، ومجانًا".
والتقى الدكتور عبدالرحيم علي، وزير التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، لمناقشة مشكلات التعليم في الدائرة.
وأكد "علي" دعمه لتجربة «شوقي»، لتطوير منظومة التعليم، وناقش النائب، مشكلات الفصول المغلقة ببعض مدارس الدائرة، وكذا كثافة الفصول، ونقص المقاعد، لافتًا إلى أن هناك مدارس تحتاج إلى ترميم لعدد من دورات المياه.
ووجه وزير التعليم على الفور اللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بتشكيل لجنة، وإنهاء المشكلات، بتلك المدارس خلال الأسبوع الحالي.
كما قرر "علي" تحمل 25%، من تكلفة المقاعد التي تحتاجها مدارس الدائرة وعددها 1125، موزعة على 13 مدرسة، وكذا تحمله 50% من مصروفات الطلاب غير القادرين، بمدارس الدائرة، على أن تتحمل الوزارة 50% الأخرى.
جاء ذلك بحضور رئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء يسري عبدالله، والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟