رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. "عبدالعال" يلتقي وزير المالية القبرصي.. «حماة الوطن» ينفي استقالة النائب المحلاوي.. بعد أزمة الاستقالات.. "الوفد" يضم أعضاء جددا

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 05:00 م
البوابة نيوز
عبدالرحمن البشاري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الثلاثاء، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال
"عبدالعال" يلتقي وزير المالية القبرصي
في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى قبرص على رأس وفد برلماني، التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له مع هاريس يورياديس وزير المالية القبرصي، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، خاصة في شقها الاقتصادي.
واستعرض الدكتور عبدالعال التطورات الاقتصادية والجهود لتحسين مناخ الاستثمار، معربا عن تطلع مصر إلى قيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم تلك التطورات حتى يتسنى استفادة الطرفين منها. 
وأكد رئيس مجلس النواب أن قبرص بوصفها مركزًا للشركات والمؤسسات الدولية يمكن أن تلعب دورًا في هذا السياق. 
وتطرق الدكتور عبدالعال إلى المميزات العديدة التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد في مصر، خاصة من حيث منح العديد من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب والتي لم تكن موجودة من قبل.
ومن جانبه، أبدى وزير المالية القبرصي سعادته بهذا اللقاء، وتقديره للتعاون البنّاء بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والمالية منها، كما أكد على حرص بلاده على تعزيز استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة، حيث أكد أن مصر بها العديد من الفرص الواعدة في هذا المجال وأبدى ترحيبه لقيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم التطورات الاقتصادية بمصر وجهود تحسين الاستثمار. كما أكد على اهتمامه بإتمام اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين في أقرب وقت ممكن.
 النائب عزت المحلاوي
النائب عزت المحلاوي
«حماة الوطن» ينفي استقالة النائب المحلاوي وانضمامه لـ«مستقبل وطن»
نفى اللواء عبد العال رشوان مساعد رئيس حزب حماة الوطن لشئون الصعيد، انتقال النائب عزت المحلاوي من حزب "حماة وطن" لحزب مستقبل وطن، مؤكدًا أن «المحلاوي» هو شريك أساسي في الحزب، وليس بحاجة إلى ترك مكانته والبحث على حزب آخر.
وأضاف رشوان في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن النائب عزت المحلاوي رجل متفانٍ في عمله داخل الحزب ودائرته الانتخابية أيضًا، ولا يوجد أي مشكل مع حزب حماة الوطن لكي يستقيل منه، قائلًا: "لا أعلم بصحة ما نشر بتقديم استقالته وانضمامه لحزب مستقبل وطن".
المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى
بعد أزمة الاستقالات.. "الوفد" يضم أعضاء جددا
بالرغم من حالة الاضطراب التي يشهدها حزب الوفد، على خلفية استقالة المهندس أحمد السجينى، عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وأزمة النائب محمد فؤاد مع المستشار بهاء ابو شقة، إلا أن الحزب يواصل استقطاب عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة وذات ثقل في مجالاتها، حيث انضم أمس إلى الحزب المهندس طارق الحديدى، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول السابق، وخالد محمد قنديل، رئيس مجلس الإدارة بإحدى كبرى شركات الأدوية بالشرق الأوسط، والإعلامية إيمان العقاد إلى الحزب، وقرر ضم المهندس طارق الحديدى إلى اللجنة النوعية للطاقة، والعقاد للجنة النوعية للاعلام.
وقال أبو شقة، في تصريح خاص لـ"البوابة" إن انضمام هذه الشخصيات تأتي ضمن سلسلة الانضمامات الهامة التي يشهدها الحزب لعدد من الشخصيات المؤثرة والفاعلة بالشارع المصري، مؤكدا أنه لن يهدأ له بال حتى يستعيد الوفد صدارة المشهد السياسي مشيرا إلى أنه يسعى للوصول بعضويات الحزب لمليون عضوية على ان يتم الاحتفال بذلك اثناء احتفالية الحزب بالمئوية التي سيتم تنظيمها عند قصر عابدين.
 الدكتور مشعل بن
الدكتور مشعل بن فهم السلمي
البرلمان العربي يشارك في الدورة الـ150 لاجتماع جامعة الدول
يشارك الدكتور مشعل بن فهم السلمي، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الـ150، وثمّن رئيس البرلمان دور المملكة العربية السعودية لدعم وتعزيز العمل العربي المشترك خلال رئاستها دورة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، مؤكدًا استمرار البرلمان العربي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية.
وقال، في تصريح له، اليوم، قبل مشاركته بأعمال الدورة الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي تعقد في وقت لاحق من اليوم بالقاهرة: "أتشرف اليوم بحضور اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب، نقدر عاليًا ما قامت به المملكة العربية السعودية من أعمال خلال ترؤسها للمجلس دعمًا وتعزيزًا للعمل العربي المشترك، ونبارك للسودان تسلمها رئاسة المجلس، البرلمان العربي يقف داعمًا للعمل العربي المشترك ومدافعًا عن قضايا الأمة العربية".
 اللواء سعد الجمال
اللواء سعد الجمال
"الجمال" يهنئ الشعوب العربية والإسلامية بـ"رأس السنة الهجرية"
تقدّم اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بخالص التهنئة القلبية لكل الشعوب العربية والإسلامية وحكوماتها بمناسبة رأس السنة الهجرية.
وقال، في بيان، اليوم الثلاثاء: إن الهجرة النبوية الشريفة كانت إيذانا بمولد الدولة الإسلامية وإرساء قواعدها ووضع دستورها الأبدى للمسلمين فى عبادتهم ومعاملاتهم وإرشادهم إلى الطريق القويم فى مكارم الأخلاق والإخاء والمساواة والتكافل والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
وأضاف أن هجرة المسلمين الأوائل كانت بأمر الهدى من الله لبدء صفحة جديدة من الدعوة، ففتح الأنصار في المدينة المنورة قلوبهم قبل بيوتهم وتقاسموا كل أموالهم وممتلكاتهم عن طيب خاطر وتوحدوا مع المهاجرين فى الحرب على الشرك والكفر والوثنية.
وقال: إننا بحاجة، اليوم، إلى أن نستلهم تلك المبادئ والأخلاق لرسالة الإسلام وأن نكون إخوة حقيقيين وداعمين وناصرين للإسلام والمسلمين فى كل مكان، داعيًا الله تعالى أن يعيد على الإسلام والمسلمين هذه الذكرى الطيبة العطرة بالخير واليمن والبركة وأن يسدد على طريق الحق والصواب خطاهم وأن يولي أمورهم خيارهم وأقربهم للتقوى إنه نعم المولى ونعم النصير.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟