رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"تنمية المشروعات" ينظم المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية والتراثية

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 03:14 م
البوابة نيوز
إيمان عريف
طباعة
ينظم جهاز تنمية المشروعات، المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية والتراثية "تراثنا"، والذي يُقام بالمعرض الدائم للجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر (بوابة 1و4) في الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر 2018.
ويجمع فيه ما يقرب من 140 مشروعًا متخصصًا في الحرف التراثية، ويضم المعرض الآلاف من المنتجات الفنية والتراثية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية منها (كليم يدوي – تللي – مفروشات اخميم – اكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حيازة - تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات اضاءة – سجاد يدوي – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص). 
ويستضيف المعرض في دورته الاولي مجموعة متميزة من المشروعات التراثية الخاصة بمملكة البحرين، وتضم مجموعة متميزة من المنتجات الفنية والتراثية البحرانية ومنها الملابس والاكسسوارات والتحف والمشغولات الذهبية.
وصرحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن هذا المعرض يعتبر من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، حيث يعطي الجهاز اهتمام خاص بهذه الصناعات لأهميتها اقتصاديًا وثقافيًا، ويعمل علي التوسع في تمويل المشروعات الخاصة بها، وتدريب الشباب عليها، ونقل خبرات كبار الصناع والفنانين، حتى لا تندثر هذه الفنون الجميلة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟