رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة يتفقد مشروع مركز شباب الأسمرات

السبت 07/يوليه/2018 - 12:57 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
أ ش أ
طباعة
تفقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم السبت، مشروع مركز شباب الأسمرات، الذي يخدم منطقتي حي الأسمرات والمقطم، ويشرف على تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي.
وقال وزير الشباب والرياضة -خلال جولته- إن هذا المشروع سيكون إضافة قوية للبنية التحتية الرياضية والشبابية، مشيرا إلى أنه سيكون مركز إشعاع ثقافي واجتماعي ورياضي لأهالي منطقتي الأسمرات والمقطم.
وأضاف الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة لديها خطة تطويرية خاصة بمراكز الشباب ستساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال استهداف وتطوير كل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وأنشطة المرأة والطفل وكبار السن.
ولفت الوزير إلى أن الخطة التطويرية التي تستهدفها الوزارة ستشمل كل الأندية الشعبية، والملاعب المفتوحة في القرى والأحياء والنجوع، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد الاهتمام الكامل بالقرى المحرومة والأكثر فقرا من كافة النواحي سواء الرياضية أوالشبابية.
ووجه صبحي بضرورة الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأولى والتي تتخطى 50% على أن تفتتح في احتفالات أكتوبر من العام الجاري، وتشمل كافة الملاعب بخداماتها.
يشار إلى أن مركز الشباب الأسمرات يضم مبنى اجتماعيا، وكافيتيريا رئيسية، وكافيتيريا أطفال، ومبنى الاشتراكات، والبنك، وغرف تغيير ملابس، ومحلات تجارية، وغرفة كلور، وغرف تغيير ملابس تحت الأرض.
وتبلغ مساحة مسطح الملاعب 12،460 م2 تحتوى على ملعب رئيسي، 4 ملاعب كرة قدم، ملعبين لأغراض متعددة، 3 ملاعب كرة سلة، حمام سباحة أوليمبي بمساحة 1400 م2، حمام سباحة للتدريب بمساحة 600 م2، حمام سباحة للأطفال بمساحة 280 م2، ومنطقة مفتوحة للألعاب القتالية بمساحة 2450 م2، ومنطقة ألعاب أطفال بمساحة 2160م2، والسور بطول 1284 م. ط، والمسرح المكشوف بمساحة 600 م2.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟