رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"تعليم الفيوم": إحالة ملاحظ بلجنة الباسل للتحقيق

السبت 12/مايو/2018 - 02:51 م
 الدكتور عادل عبدالمنعم
الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم،
رشا الجمال
طباعة
تفقّد، اليوم، السبت الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عددًا من لجان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/ 2018م؛ وذلك لمتابعة سير الامتحانات وانتظام العمل.
حيث تفقَّد وكيل الوزارة لجنة مدرسة الباسل الإعدادية الحديثة بغرب الفيوم، واطمأن على الطلاب، ومراقبة سير عمل الامتحانات داخل اللجان، وشدد وكيل الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء. الامتحانات في سهولة ويسر مع توفير الرعاية الصحية المناسبة للطلاب، وعدم اصطحاب الموبايل نهائيا مع الملاحظين داخل اللجان، وكذلك الطلاب، وقرر استبعاد 2 ملاحظ من اللجنة بسبب عدم انضباط اللجنة.
وخلال تفقُّد وكيل الوزارة اللجان حث الطلاب بضرورة التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات، وأصدر توجيهاته بتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من التهوية والإضاءة، وأكد ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وجودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوّها من الأخطاء اللغوية والإملائية ومستوى الامتحان، وكان مستوى الامتحان العام جيدًا وفى مستوى الطلاب ومن المنهج الدراسي والورقة الامتحانية خالية من الأخطاء والطباعة واضحة.
كما تفقّد وكيل الوزارة لجنة مدرسة فارس الإعدادية بنات بالفيوم وأشاد بانضباط اللجنة ونظافة اللجان ومنح الأستاذة عبلة عبدالعزيز رئيس اللجنة والأستاذ محمد بدوي عبدالسلام المراقب الأول شهادة تقدير؛ للجهد المتميز المبذول فى العمل واتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وتواجد الأمن على باب المدرسة وغلق باب المدرسة قبل بداية الأمتحان وختم ورقة الأسئلة فى الأماكن الخالية من الأسئلة والاهتمام بنظافة اللجان.
وأكد وكيل الوزارة أن غرفة عمليات المديرية والتى تتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لم تصل إليها، اليوم، أي مشكلة من أى لجنة على مستوى مدارس محافظة الفيوم.
كما تفقَّد وكيل الوزارة مركز توزيع أسئلة الدبلومات الفنية بالفيوم واطمأن على إنهاء الاستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية وخطوط السير ومتابعة جاهزية اللجان على مستوى المحافظة وعددها 35 لجنة، وكذلك تم توزيع خطوط السير وتجهيز الاستراحات اللازمة لاستقبال المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات بالفيوم على أعلى مستوى؛ من أجل تهيئة المناخ المناسب للمعلمين الشرفاء للإقامة بالفيوم خلال فترة الامتحانات.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟