رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التعليم العالي: ربط أعداد المقبولين بالمعاهد بتقييم مستوى الكفاءة

الأحد 22/أبريل/2018 - 12:00 م
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
تلقي د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا عن اجتماع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي عقد امس السبت، برئاسة د.عادل عبدالغفار رئيس اللجنة. 
أوضح التقرير أن اللجنة شددت في اجتماعها على ضرورة استكمال كافة المعاهد لاحتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، حيث ستراعى اللجنة اعتبارات توافر أعضاء هيئة التدريس في تقدير أعداد الطلاب لكافة المعاهد بمكتب التنسيق للعام الدراسي القادم.
كما استعرضت فى اجتماعها تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات، وأشادت في اجتماعها بمعاهد الإعلام التي دأبت على عقد مؤتمرات علمية سنوية ذات أهمية للمجتمع، وحرصت على تنفيذ أنشطة متعددة للمشاركة المجتمعية، واتسمت بالإيجابية في تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية والرياضية، ونظمت مهرجانات لمشروعات تخرج الطلاب فى كافة التخصصات العلمية.
وقررت اللجنة مخاطبة باقي معاهد الإعلام واللغات لكي تتبنى نفس النهج في الاهتمام بعقد المؤتمرات العلمية السنوية ذات الأهمية للمجتمع وتفعيل دورها في المشاركة المجتمعية، وزيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية. 
ووافقت اللجنة خلال اجتماعها على تعيين عدد من أعضاء التدريس والهيئة المعاونة بعدد من معاهد الإعلام واللغات.
كما وافقت اللجنة على الطلبات المقدمة من بعض معاهد الإعلام لتعديل لوائحها الفنية لتواكب احتياجات سوق العمل، وذلك بعد أن انتهى أعضاء اللجنة من دراستها فنيا.
وقررت اللجنة أن يكون الاجتماع القادم موعدا لتحديد الأعداد المخصصة لكل معهد بمكتب التنسيق بمعايير شفافة تستند للتقييم الموضوعي لأداء كل معهد على المستوى التعليمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة الطلابية، إضافة إلى أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل معهد. وذلك تشجيعا للمعاهد الجادة والمتميزة في ادائها الشامل. 

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟