رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بابا الفاتيكان: "البشارة هي عمل الروح القدس"

الخميس 19/أبريل/2018 - 02:30 م
البابا فرنسيس، بابا
البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان
طباعة
"جميع المسيحيّين يملكون واجب ورسالة التبشير، وعليهم أن يطلبوا نعمة أن يكونوا مصغين للروح القدس ليكونوا في "انطلاق" ويُظهروا القرب من الأشخاص لا من خلال النظريّات وإنما في الأوضاع الملموسة"، هذا ما قاله البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في عظته، خلال القداس الإلهي، صباح اليوم الخميس، في كابلة بيت القديسة مارتا.
واستهلَّ فرنسيس عظته انطلاقًا من القراءة الأولى التي تقدِّمها لنا الليتورجيّة اليوم من أعمال الرسل والتي يكلِّم فيها ملاكُ الرَّبِّ فيلِيبُّسَ قائلًا: "قُمْ فامضِ نَحوَ الجَنوب في الطَّريقِ المُنحَدِرَةِ مِن أُورَشَليمَ إِلى غَزَّة، وهيَ مُقفِرَة"، وشرح أنّه وبعد استشهاد اسطفانوس اندلع اضطهاد كبير ضدّ المسيحيين وتشتّت التلاميذ في نواح مختلفة من اليهوديّة والسامرة، ولكن رياح الاضطهاد هذه قد دفعت التلاميذ للذهاب أبعد. تمامًا كما يفعل الهواء ببذار النباتات، يحملها بعيدًا ويزرعها وهذا ما حصل هنا: ذهبوا أبعد حاملين بذرة كلمة الله وزرعوها؛ وبالتالي من الاضطهاد حمل التلاميذ البشارة.
ووشدّد البابا على واقع أنَّ الروح القدس هو الذي دفع فيليبُّس ويدفعنا نحن أيضًا إلى البشارة، وهذه البشارة تقوم على ثلاث كلمات أساسيّة: "قُم"، "اقترب" و"انطلق من الحالة". إن البشارة ليست مُخطّط اقتناص، لا! وإنما هو الروح القدس الذي يقول لك كيف عليك أن تفعل لتحمل كلمة الله واسم يسوع؛ وبالتالي يبدأ قائلًا: "قم وانطلق"؛ قم واذهب إلى ذلك المكان، لأنَّ البشارة هي خروج وانطلاق على الدوام.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟