رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد مصري يشارك في اجتماعات "الربيع" لصندوق النقد والبنك الدولي.. عامر والجارحي ونصر يستعرضون إجراءات تطوير الإصلاح الاقتصادي.. و"كجوك": اجتماعات تمهيدية لتبادل الخبرات مع مستثمرين عالميين

الجمعة 06/أبريل/2018 - 10:11 م
 أحمد كوجك، نائب
أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية
نانجي السيد
طباعة
أكد أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولين، ستبدأ في الفترة من ١٦_إلى ٢٢ أبريل ٢٠١٨ فى العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة الوفد المصري الذي يتضمن طارق عامر محافظ البنك المركزى ونوابة وعمرو الجارحي وزير المالية والدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
وأضاف كوجك في تصريح لـ"البوابة نيوز" أن الوفد المصري سيصل واشنطن يوم ١٥ أبريل لعقد اجتماعات تمهيدية برئاسة عامر والجارحي لعرض آخر تطورات السياسة المالية والنقدية وبرنامج الإصلاح الاقتصادى التي عملت علية الحكومة المصرية، وتبادل الخبرات مع مستثمرين دولين ومجموعة دول السبع.
وأضاف أنه سيتم عقد العديد من الجلسات المهمة على هامش المؤتمر مع بنوك استثمارية، ووزراء المالية الأوروبيين ومحافظى البنوك، وصندوقي النقد والبنك الدولي وعقد حلقات نقاشية مع جميع مؤسسات التصنيف السيادى وعلى رأسها موديز وفيتش.
ولفت إلى أن سيتم مناقشة أهم التطورات على صعيد الاقتصاد العالمى، والتحديات الحالية التى تواجه التجارة العالمية وفرص نمو الاقتصاد الدولى مع طرح عدد من المقترحات للتغلب على هذه التحديات على المدى المتوسط.
وأضاف أن الاجتماعات التي تعقد على هامش المؤتمر تأتي لتعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية وتوفير الاحتياجات الاستثمارية اللازمة لتمويل البرنامج الإصلاح الاقتصادى.
وتناقش اجتماعات الربيع لمجلس محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المصرفيين المركزيين ووزراء المالية والتنمية والبرلمانيين والمديرين التنفيذيين من القطاع الخاص وممثلي منظمات المجتمع المدني والأكاديميين القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك الآفاق الاقتصادية العالمية، والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات. 
وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي. 
وأكد البنك الدولي من خلال الموقع الإلكتروني أن حضور الاجتماعات بإثبات البطاقة الشخصية وتسجيل حضور اعتبارا من يوم الإثنين 16 أبريل/2018.
ويفتح أبواب مكتب التسجيل لاستلام شارات إثبات الشخصية يوميا من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 5:30 مساء من يوم الإثنين 16 أبريل إلى يوم الأحد 22 أبريل 2018.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟