رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في ذكرى ميلاده.. مايكل فاسبندر الممثل الذي خسرته الأوسكار

الإثنين 02/أبريل/2018 - 08:15 م
 مايكل فاسبندر
مايكل فاسبندر
هيثم مفيد
طباعة
بزغ نجم الممثل المرشح لجوائز الأوسكار مايكل فاسبندر بعد سلسلة أفلام من بينها "300"، و"Steve Jobs"، بجانب سلسلة أفلام "X-Men" بدور ماغنيتو الشهير، وخلال الاحتفال بعيد ميلاده الـ 41، "البوابة" ترصد عدد من المحطات خلال مسيرته.
- ولد مايكل فاسبندر في 2 إبريل عام 1977 في هايدلبيرغ في ألمانيا لوالدته أديل الإيرلندية ووالده الألماني جوزيف الذي كان طاهيًا، وعندما كان فاسبندر لا يزال طفلًا انتقل مع عائلته إلى كيلارني في إيرلندا واكتسب لهجتها. وهناك أنشأ والداه مطعمًا أطلقا عليه اسم وست إند هاوس، ليتقاعدا بعد ذلك ويؤجرا المطعم.
- تلقى فاسبندر تعليمه الأساسي في مدرسة فوسا الوطنية ثم أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة في كلية سانت بريندان، وكان أثناء فترة مراهقته يتلقى دروسًا في الدراما على يد دوني كورتني، وبعد ذلك التحق بصفوف المسرح والتمثيل في مركز الدراما في لندن.
- بدأ فاسبندر التمثيل في سن الـ 16 عندما عرض عليه أستاذ التمثيل دوني كورتني أدوارًا مع مسرح تروب بريكريو، وعندما كان في الـ 17 من عمره أنتج وأخرج ومثل في مسرحية أنتجت عن فيلم "Reservoir Dogs" لكوينتين تارانتينو، ومن بين الأدوار الأولى التي نالها على الشاشات دوره في مسلسل "Band of Brothers" من إنتاج قناة "HBO" والذي تم بثه عام 2001.
- في عام 2008 تطلب دوره في فيلم "Hunger" أن ينقص 31 باوند من وزنه، وقد أثمر إخلاصه لدور الناشط الإيرلندي الجمهوري بوبي ساندر عندما منح عن أدئه الجائزة البريطانية للأفلام المستقلة عن فئة أفضل ممثل، كما حصد أداؤه جوائز أخرى في مهرجان كان السينمائي.
- قادت الإشادة بأداء فاسبندر إلى اختياره لأداء دور رومانسي في فيلم "Fish Tank" لأندريا آرنولد، كما لفت نجاحه في كان نظر المخرج تارانتينو لهذه الموهبة الشابة فدعاه بشكل شخصي لأداء دور الملازم آرتشي هيكوكس في فيلم الحرب الشهير "Inglourious Basterds" عام 2009.
- في عام 2012 سجل فاسبندر ظهوره الأول بسلسلة الخيال العلمي الشهيرة X-Men: First Class"، ثم عاد في عام 2014 إلي السلسلة مجددًا "X-Men: Days of Future Past"، واختتم ظهوره بهذه السلسلة عام 2016 بعنوان "X-Men: Apocalypse".
- ترشح فاسبندر لجائزة الأوسكار مرتين، الأولي عام 2014 عن دوره بفيلم "12 Years a Slave"، والثانية عام 2016 عن دوره بفيلم السيرة الذاتية "Steve Jobs".
- بالإضافة إلى نجاحه في أفلامه نجح فاسبندر أيضًا في حياته الرومانسية، ففي عام 2011 بدأ بمواعدة زوي كرافيتس، وعلى الرغم من أن علاقتهما لم تستمر إلا أنهما بقيا أصدقاء بعد انفصالهما، وفي عام 2012 بدأ بمواعدة نيكول بيهاري.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟