رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

4 جرائم هزت المجتمع في كفر الشيخ.. عامل يقتل مسنة لسرقتها.. وآخر ينهي حياة صديقه لخلافات مالية.. وشاب يتخلص من حماته

الإثنين 02/أبريل/2018 - 02:28 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
علاء خليفة
طباعة
رغم أن الدنيا لا تزال بخير إلا أنها في الوقت ذاته مليئة بالنفوس الضعيفة، والمجرمين والأشرار الذين تملكتهم رغبة الانتقام بشكل لم يكن أحد يتصوره، فهؤلاء يعيشون حياة غير اعتيادية، كسروا فيها جميع القوانين، ودائمًا أفكارهم وتعاملهم مع الأحداث، لا تشبه ما يفكر به أي شخص عادي، فبعضهم كان يقتل لغايات السرقة، وآخرون للانتقام وإشباع عقدة نفسية، وبعضهم الآخر –وهو الأخطر- قام بجرائمه لا لسبب معين سوى أنه يريد إشباع غريزة دموية داخله.
"البوابه نيوز" رصدت عدة وقائع لحالات من القتل وإراقة الدماء التى وقعت فى الآونة الأخيرة.


4 جرائم هزت المجتمع
عاطل يقتل مسنة
فى روض الفرج بدم بارد وقلب متحجر، قرر عاطل التخلص من مُسنة متسولة، لاعتقاده أنها تحتفظ بالكثير من المال، لذا تجرد من كل مشاعر الإنسانية وهشّم رأسها، دون أن يفكر في العواقب التي قد تترتب على ذلك.
لم تكن حياة المجني عليها سهلة، فقد دفعتها الظروف إلى الخروج للشارع والتسول، من أجل توفير المال اللازم كي يساعدها على الحياة، فبدأت فى التجول بالميادين، حتى استقرت في منطقة روض الفرج، وكانت تقيم هناك فى إحدى الغرف، وفي صباح كل يوم تذهب لمباشرة عملها.
وشاءت الأقدار أن يشاهدها المتهم وهي تتسول، فبدأ يراقبها حتى أصبح على علم بكل مواعيدها، كان ينتظر اللحظة الحاسمة لسرقتها، ويوم الواقعة استغل تأخر الوقت، وتوجه نحوها وهجم عليها، وفي لمح البصر هشم رأسها بحجر، ثم طعنها أكثر من طعنة حتى تأكد أنها فارقت الحياة، وبدأ يبحث على نقود فلم يجد.
أسرع المتهم وحمل الجثة للتخلص منها، وألقاها بجوار أحد المساجد، حتى تم العثور عليها، وبعمل التحريات تم تحديد هويته، وتمكن رجال الأمن من القبض عليه.
عامل يقتل صديقه لخلافات مالية
وفى السويس قام عامل بقتل صديقه خنقا بسبب الخلاف على مبلغ مالى حيث قام ع.م." 32 سنة عامل مؤقت بإحدى الشركات الخاصة بقتل صديقه ع م" 32 سنة عامل مؤقت بإحدى الشركات الخاصة.
أثبتت التحريات أن المتهم  ذهب إلى منزل المجني لمطالبته بمبلغ مالي كان المتهم اقترضه منه لشراء موتسيكل، إلا أن الأخير أخبره بعدم وجود المبلغ معه وتشاجر الطرفان فقام المتهم بجلب فوطة ولفها خلف رقبته وخنقه مما أدى إلى وفاته في الحال.
وأخفى المتهم الجثة لديه يومين بمنزله ثم قرر التخلص منها، فأحضر أكياس وجوال ووضع الضحية فيها، وألقى به في مقابر الأربعين، حتى عثر الأهالي والشرطة على الجثة التي تم نقلها إلى مشرحة السويس وكشفت المباحث غموض الواقعة وتمكن رجال مباحث قسم شرطة الأربعين من ضبط المتهم الذي أحيل إلى النيابة وأمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
عامل خردة يقتل سيدة عجوز لمطالبتها بالإيجار
حدثت هذه الواقعة فى إمبابة حيث قام عامل خردة بقتل سيدة عجوز (صاحبة المسكن الذى يقيم به) لمطالبتها إياه بسداد قيمة الإيجار المتأخر الذى لم يقم بسداده لفترة طويلة،،تجرد «مصطفى»، عامل الخردة، من مشاعر الرحمة والإنسانية، وسدد لها ١٣ طعنة في مناطق متفرقة من جسدها.
وقال أحد جيران المتهم أنه كان سيئ السمعة ومدمن مخدرات، استلف أموال من أغلب أهالي المنطقة، وكل شوية حد ييجي له عشان فلوس، حتى أنه رهن عقد الشقة التي استأجرها لأحد الأفراد ليضمن حقه، كان بيستلف كل حاجة حتى الغسالة كان بياخدها من الجيران عشان يغسل هدومه، وقد تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم الذي اعترف بجريمته وأرشد عن المسروقات التي كان قد أخذها من المجنى عليها بعد قتلها والتى كان قد أخفاها لدى أسرته بالصعيد، وأمرت النيابة بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد.
شاب يقتل حماته ويطعن خطيبته بسكين
ففى أسيوط كان الدافع الرئيسي وراء قيام شاب بقتل ربة منزل وطعن نجلتها وإشعال النيران بمنزلهما هو عقد قران نجلتها على ابن عمها وفسخ خطوبتها منه، مما جعل المتهم يقدم على الانتقام وقد تمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن السلاح المستخدم فى الواقعة.
العقوبة على جريمة القتل وإهدار الدم بغير وجه حق.
تنص الماده 230 من قانون العقوبات على أن كل من قتل نفسا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.
والمقصود بالإصرار السابق هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أى شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر او موقوفا على شرط.
والترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص او إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟