رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الانتخابات الرئاسية.. نقيب الصحفيين: قنوات الإخوان تهذي.. وأتوقع تسجيل أعلى نسبة تصويت

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 11:52 ص
عبدالمحسن سلامة،
عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين
عفاف حمدي
طباعة
قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه راض عن التغطية الصحفية المحلية، التي حدثت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، قائلا: "تم نقل الحدث دون مغالاة أو تهويل"، نافيا تعرض أي زميل لأي مضايقات أمنية أثناء قيامه بعمله أمام اللجان. 
ووصف سلامة قنوات جماعة الاخوان المسلمين في الخارج، بأنها "قنوات كانت تهذي وكانت وظيفتها الشتيمة والتهكم فقط على المشهد الانتخابي".
وتوقع نقيب الصحفيين إذا جاء الإقبال كثيفا اليوم وغدا مثل أمس ستسجل تلك الانتخابات أعلى نسبة تصويت عن مثيلتيها في 2012، 2014.
وأوضح سلامة، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه كان يتابع غرقة عمليات النقابة، حتى بعد غلق باب التصويت، التي كلفت لمتابعة أي شكاوى ترد من الصحفيين وكانت معظمها طفيفة وتم التعامل معها، مشيرا إلى أن هناك صحفيين كان معهم تصريحات، وأن آخرين لم يحصلوا عليها ولم يتعرض كلا الطرفين لأي مضايقات وهذا يعني وجود تعاون وتسهيل مهام الصحفيين. 
وعن تغطية الصحافة الأجنبية، أشار نقيب الصحفيين، الي أن قناة "bbc" عدلت في تغطيتها عن مصر ونقلت الأحداث كما هي، مما أثار حفيظة الإخوان الذين هاجمهوها، موضحا أن قناة "cnn" كانت إلى حد ما تهول وتميزت تغطيتها بعدم المهنية وركزت على مناطق الإقبال الضعيف متناسية مناطق الإقبال الكثيف. 
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟