الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

تحويل قريتي "برج البرلس" و"سيدي غازي" بكفر الشيخ لمدينتين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد طول انتظار دام 6 سنوات من موافقة المجلس المحلي الشعبي، وقرارات سابقة لعدد من المحافظين، أصدر الأستاذ الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 1530 لسنة 2013 بالموافقة على تحويل قريتي برج البرلس بمركز بلطيم، وسيدي غازي بمركز كفر الشيخ إلى مدينتين.
وذلك بناء على موافقة المجلس الشعبي المحلى للمحافظة بتاريخ 2007/7/24 و2009/4/6، وعلى قراري محافظ كفر الشيخ رقمى 16928 و16929 لسنة 2013، وعلى ما عرضه وزير التنمية المحلية.
وقد تضمن القرار تعديل نطاق مركز كفر الشيخ لتكون مدينة كفر الشيخ عاصمة المركز، ومدينة سيدي غازي والوحدات المحلية لقرى "الحمراء، محلة القصب، متبول، الخادميه، المرابعين، اريمون، اسحاقه، الشمارقه، محلة موسى، دقلت، كفر الحمراوى، مسير، دقميره، كفر المنشى البحري"، من الوحدات المحلية لقرى مركز كفر الشيخ.
وتعديل نطاق مركز بلطيم، لتكون مدينة بلطيم عاصمة المركز، ومدينة مصيف بلطيم ومدينة البرلس والوحدات المحلية لقرى "الشهابية، بر بحري، الشيخ مبارك، الزهراء، الساحل القبلي"، من قرى مركز بلطيم.
وجارٍ عرض هذا القرار على المجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ خلال جلسة اليوم الثلاثاء الموافق 2013/12/31 للإحاطة، والعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره .
كما سيتم تعديل الاختصاص الإدارى، والحدود لمجلس مدينة كفر الشيخ، وبلطيم، والبرلس، وسيدي غازي، ورفع خدمات هاتين المدينتين الجديدتين من كافة المرافق والخدمات.
جدير بالذكر أن القريتين وخاصة برج البرلس، تظاهرتا عشرات المرات لتفعيل القرار، وقامتا بإغلاق الطرق أكثر من مرة، وتوقفت الموافقة على قرار من وزراء الداخلية المتعاقبين لتحويل نقاط الشرطة في القريتين لمركز شرطة، وهو ما تمت الموافقة عليه، وسيتم استكمال المصالح والخدمات الحكومية في كل قرية حتى تستقل سيدي غازي عن مركز ومدينة كفر الشيخ، وبرج البرلس عن مدينة بلطيم.