رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الوطنية للانتخابات" تكشف محظورات الصمت الانتخابي

الأربعاء 14/مارس/2018 - 12:20 م
البوابة نيوز
محمد خيري
طباعة
شدد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على ضرورة التزام كل مرشح بفترة الصمت الانتخابي سواء داخل البلاد أو خارجها.
وأوضح "الشريف"، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، محظورات فترة الصمت الانتخابي، وهي كالتالي: "على وسائل الإعلام بمختلف أنواعها الدعاية سواء كانت سلبية أو إيجابية للمرشحين للرئاسة، كما يحظر على المرشحين عقد أي مؤتمرات وندوات تتصل بالدعاية، حتى يتمكن الناخب من الاختيار بين المرشحين دون تأثير".
وأباح القانون لوسائل الإعلام أن تتناول الأخبار المتعلقة بالانتخابات بشكل عام ونشر الثقافة الانتخابية أو تحفيز الناخبين على المشاركة دون التعرض للدعاية.
وأعلنت الهيئة في وقت سابق، الانتهاء من كافة استعدادات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، وأن هناك تيسيرات غير مسبوقة لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أنها ستجري وفقا للقواعد المتعارف عليها دوليا في المجتمعات الديمقراطية ووسط متابعة من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنية.
وكانت الهيئة انتهت من طباعة، بطاقات الاقتراع والتي تضمنت مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية وهما عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية ورمزه النجمة، في مواجهة رئيس حزب الغد موسى مصطفي موسى ورمزه الانتخابي الطائرة.
ودعت الهيئة جميع المصريين المتواجدين بالخارج ممن لهم حق التصويت الحرص على التوجه إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية والبالغ عددها 139 بعثة في 124 دولة حول العالم للإدلاء بأصواتهم خلال الأيام المحددة للانتخابات، وذلك إعمالا لحقهم الدستوري والقانون.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟