رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. محافظ القاهرة يتابع تطوير كوبري الجلاء

السبت 03/مارس/2018 - 02:30 م
محافظ القاهرة يتابع
محافظ القاهرة يتابع تطوير كوبري الجلاء
جهاد نور
طباعة
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال تجديد وتطوير كوبري الجلاء وإعادته إلي حالته الأولي علي غرار التجديدات التي تمت بكوبري قصر النيل بتكلفة حوالي 10 ملايين جنيه بمشاركة من البنك الأهلي المصري في إطار المسئولية المجتمعية التي يقوم بها البنك بالتعاون مع محافظة القاهرة.
وأشار المحافظ الي أن أعمال التطوير تشمل أسوار الكوبري علي الجانبين وإعادة طلاء وصيانة الأعمدة والأباليك وأعمال الإضاءة وصيانة جسم الكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري وتجديد الأرضيات والأرصفة.
وأوضح المحافظ انه تم الانتهاء من أعمال اعادة السور في احد جانبي الكوبري الي حالته الاولي والتخلص من الميل الظاهر الذي كان يثير خوف المواطنين من قبل ويتم حاليًا عمل الترميمات اللازمة في الجانب الاخر.
وطالب المحافظ باستكمال الاعمال الجارية في باطن الكوبري بالتزامن مع الاعمال الجارية أعلاه وإضاءته بنفس كيفية الاضاءة المستخدمة في كوبري قصر النيل مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم المساس بالجزء الميكانيكي الخاص بفتح الكوبري وان تتم أعمال صيانته تحت اشراف الاستشاري المختص.
كما أكد المحافظ علي ضرورة مشاركة التنسيق الحضاري في اختيار الارضيات المناسبة لأرصفة الكوبري من حيث القدرة علي التحمل ومدي تناغمها مع أسوار الكوبري وأعمدته.
وشدد المحافظ علي شركة المقاولات المسئولة عن أعمال الصيانة بالالتزام بالجدول المحدد والخطة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من أعمال تطوير الكوبري بالكامل.
وكوبرى الجلاء اجاري تطويره انشئ عام 1872م ليُقابل كوبرى قصر النيل من ناحية الفرع الغربى، وكان يسمى بـكوبرى البحر الأعمى والكوبرى الحالى تم تشييده عام 1914م وسمى بكوبرى الإنجليز، ويبلغ طوله 145 مترًا وعرضه 19 مترًا، وعقب ثورة 23يوليو أطلق عليه كوبرى الجلاء".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟