رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سلامة: تحذير السيسي من إهانة الحيش والشرطة ليس قمعًا للحريات

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:31 م
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
عفاف حمدي
طباعة
أكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن بيان النائب العام الأخير، وتحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي من إهانة الحيش والشرطة لا علاقة له بالمساس بحرية الرأي والتعبير، أو الحريات الصحفية والنشر.
وأضاف النقيب في تصريحات صحفية على هامش تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية العمومية: "المقصود من كلام الرئيس عدم الإساءة لرموز الدولة مثل الجيش والشرطة، لكن النقد مباح".
ورأى النقيب أن بيان النائب العام يختص بالأشياء المخالفة ويتعلق بالمواقع التي تبث الشائعات، مؤكدًا أنه في حالة حدوث مخالفة من أي جهة رقابية سنتصدى لها وبقوة.
وبشأن دعوته لوزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، للنقابة علق سلامة" الدعوة مازالت مفتوحة ومثله مثل أي وزير زار النقابة مؤخرًا كوزير الثقافة الأسبوع الماضي ووزير الصناعة ووزير الشباب والرياضة" لافتًا إلى أن وزارة الداخلية جهة تنفيذية مثلها مثل آي جهة، وزيارة الوزير ضمن سعي النقابة مع مد جسور التعاون بين المؤسسات كافة.
وحول حبس الصحفي معتز ودنان على ذمة الحوار الذي اجراه مع المستشار هشام جنينة، قال سلامة" هو ليس عضو بالنقابة ولكن احنا لا نقدم له كل الدعم القانوني".
وأشار سلامة خلال تصريحاته إلى ان الانتخابات الرئاسية مرحلة مهمة وصعبة وشائكة، مضيفًا "ودورنا أن نكون في طليعة المعركة والهدف الاساسي عدم الانحياز لمرشح، لكن الهدف هو الدعوة للمشاركة نفسها".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟