رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الديمقراطيون بمجلس الشيوخ يحاولون حماية مولر من الإقالة

السبت 27/يناير/2018 - 01:40 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن أعضاء الحزب الديمقراطي سيحاولون تأمين المفاوضات الجارية المتعلقة بالميزانية، والتي تتضمن تشريعًا يهدف إلى حماية المحقق الخاص روبرت مولر، الذي عيّنته وزارة العدل للتحقيق في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية، من الإقالة من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقًا لما نقلته عن أعضاء بالحزب الديمقراطي.
وأشارت الصحيفة، في تقريرٍ بثّته على موقعها الإلكتروني، إلى المقال الذي كتبه زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر، في الصحيفة نفسها، والذي أوضح خلاله تفاصيل جهود ترامب لإقالة مولر في يونيو الماضي، والتي أظهرت الحاجة المُلحة لتحرك الكونجرس.
وأضاف شومر، في مقاله، أن أهم شيء يجب أن يفعله الكونجرس الآن هو تأمين استمرار تحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر دون انقطاع أو عوائق، مؤكدًا ضرورة عدم تدخل أي شخص لعرقلة التحقيقات، بما في ذلك مسئولو الإدارة الأمريكية، والرئيس ترامب، والجمهوريون.
ولفتت الصحيفة إلى أن تحرك القيادة الديمقراطية يؤدي إلى تصعيد الجهود السابقة التي يبذلها المشرعون من كلا الحزبين من أجل درء أزمة دستورية محتمَلة إذا حاول ترامب إيقاف التحقيقات الخاصة بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية التي جرت في نوفمبر 2016، عن طريق إقالة مولر، عقب تقارير أفادت بمحاولة الرئيس الأمريكي إقالته في يونيو الماضي.
وقالت "نيويورك تايمز": إن جهود الديمقراطيين قد تتطلب تعاونًا من الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلسي الشيوخ والنواب، حيث يتفاوض الديمقراطيون مع الجمهوريين على تشريع لتمويل الحكومة، في ظل تحديد يوم 8 فبراير آخِر يوم لتمرير خطة الإنفاق.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟