رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

لجنة التحقيق الروسية : طائرة "تو-154" المنكوبة فوق سوتشي لم تتعرض للتفجير

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 11:13 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت لجنة التحقيق الروسية في تحطم طائرة الركاب التابعة لوزارة الدفاع الروسية فوق مدينة سوتشي وهي في طريقها إلى سوريا، أن جميع النتائج التي خلص إليها التحقيق حتى الآن تؤكد أن الطائرة لم تتحطم بفعل تفجير.
وقالت سفيتلانا بيترينكو الناطقة باسم لجنة التحقيق الروسية اليوم الاثنين ، حسبما أفادت قناة " روسيا اليوم " الإخبارية : " إن جميع الأدلة والنتائج، التي جمعها التحقيق تتيح لنا بالمطلق استثناء تعرض الطائرة للتفجير".
وأضافت :" أن الجهات المعنية قد أجرت حتى الآن 356 فحصا شرعيا و23 فحصا جينيا، إضافة إلى 3 اختبارات تفجير فنية وفحص إشعاعي واحد وفحص عينات الوقود والزيوت، التي كانت مستخدمة في الطائرة لدى تحطمها"، مشيرة إلى أن جميع هذه الفحوص تؤكد انعدام تعرض الطائرة المنكوبة للتفجير.
وأوضحت بيترينكو أن التحقيق مستمر مع المسئولين عن الرحلة المشؤومة وتنظيمها ومع 100 شخصية أخرى ، بمن فيهم شهود العيان الذين لاحظوا سقوط الطائرة.يُذكر أن طائرة ركاب من نوع "تو-154" تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت قد تحطمت في أعقاب إقلاعها من مطار سوتشي جنوبي روسيا في 25 من ديسمبر 2016 وعلى متنها 92 شخصا بينهم أعضاء فرقة الجيش الروسي للموسيقى العسكرية وصحفيون وشخصيات عامة،وذلك خلال رحلة إلى قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا لتهنئة العسكريين الروس هناك بقرب حلول السنة الجديدة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟