رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد.. ننفرد بنشر صورة الطفلة "هنا" ضحية عقار روض الفرج

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 06:23 م
لطفلة هنا طه
لطفلة "هنا طه"
منتصر سليمان – عمر عزوز – محمد صفوت – جمال عبد الع
طباعة
تنفرد "البوابة نيوز" بنشر صورة الطفلة "هنا طه"، التي لقيت مصرعها، إثر انهيار 3 عقارات رقم 43 و45 و47 بشارع البرنس داود، شارع الترعة جزيرة بدران، روض الفرج.
شهدت منطقة روض الفرج، حادثا مأساويا، عندما انهارت 3 عقارات متجاورة بحارة البرنس، ما أسفر عن مصرع سيدة وطفلة وإصابة 4، والبحث عن آخرين تحت الأنقاض.
تسبب الحادث في حالة من الفزع والرعب لدى الأهالي، خاصة أن الانهيار أصاب 3 عقارات.
تعود تفاصيل الواقعة عندما ورد إخطار للواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، من الرائد قدرى الغرباوى رئيس مباحث قسم شرطة روض الفرج، مفاده انهيار عدد من العقارات ووجود ضحايا ومصابين ومحاصرين تحت الأنقاض، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية وقوات الإنقاذ إلى مكان الواقعة واستخرجت جثتين و4 عالقين من تحت الأنقاض.
بالفحص تبين انهيار العقار رقم 45 حارة البرنس من شارع الترعة جزيرة بدران روض الفرج مكون من 5 طوابق، ما أدى لانهيار العقار رقم 43 (3 طوابق) انهيارا كليا، والعقار رقم 47 (3 طوابق) انهيارا جزئيا.
قامت الأجهزة الأمنية، بفرض كردون بمعرفة قوات أمن القاهرة، واستعانت إدارة الحماية المدنية بالأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية للكشف عن أحياء أسفل الأنقاض، حيث تمكنت من إنقاذ 4 مصابين، وتوفيت كل من صباح عبدالمنعم محمد 45 سنة وهنا طه ياسين 5 سنوات.
بمجرد انهيار العقار، انتقل اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، واللواء عزت زهران حكمدار القاهرة، واللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية بينهم اللواء علاء عبدالظاهر نائب مدير الحماية المدنية إلى موقع الحادث لمتابعة انتشال الضحايا، كما تم إخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار، وذلك حفاظًا على أرواح الأهالى، وتم إنقاذ 5 مصابين، وانتشال جثتين إحداهما لسيدة والأخرى لطفل.
قامت الأجهزة الأمنية بإخلاء عدد كبير من العقارات المجاورة للعقار المنهار بعد تصدعها، وخشية سقوطها، وتم انتداب لجنة من المحافظة للمعاينة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟