الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ضبط 167 تمثالًا وقطعًا أثرية بحوزة عامل وفلاح بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز منفلوط بأسيوط، بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بضبط عدد 167 قطعة أثرية مختلفة الأحجام والأشكال بحوزة فلاح وعامل بمركز منفلوط بأسيوط.
حيث تمكنت مباحث أسيوط، من ضبط 130 عملة معدنية أثرية و35 تمثالًا، و أوانٍ فرعونية بثلاثة منازل بمركز منفلوط بالمحافظة.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من مداهمة منزل محمد فنجري محمد حسين 35 سنة "عامل"، وشقيقه ياسر فنجري حسين 45 سنة "فلاح"، يقيمان بقرية كوم بوها في منفلوط، حيث تم ضبط الثاني وعثر على حفرة بالمنزل المشار إليه، بها سلم من الحجر الجيري، وضُبط جوارها أدوات الحفر، و32 قطعة عملة معدنية، وإناء معدني، وجميعُها تحمل رسومات فرعونية، وتحرر المحضر رقم 4891 إداري مركز منفلوط. 
وبمداهمة منزل شعبان بدر مهران 30 سنة "فلاح"، ومقيم ببندر منفلوط، تم ضبط كارتونة بداخلها عدد 98 قطعة عملة معدنية 6 مساريج من الفخار عليها رسومات فرعونية و25 تمثالًا بأشكال وأحجام مختلفة، ومبخرة من الفخار، و3 كرنيناج من الفخار لرجل يرتدي تاجا عليه رسومات فرعونية، وتمثال على شكل رأس حيوان، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4893 إداري مركز منفلوط.
كما عثر على حفرة بمنزل محمد سلامة حسن 30 سنة "فلاح"، ومقيم بقرية كوم بوها بمركز منفلوط، وهرب حال مداهمة منزله، وكانت الحفرة بعمق عشرة أمتار، وجوارها أدوات الحفر.. وتحرر المحضر 4892 إداري مركز منفلوط، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.