الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"مصر الخير" تبدأ حملة "سقف" المنازل بالمحافظات الحدودية والصعيد

مؤسسة مصر الخير
مؤسسة "مصر الخير"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم في تفعيل حملتها التي أعلنت عن تبنيها لتسقيف المنازل بالصعيد والمحافظات الحدودية ، لمساعدة الفقراء على مواجهة برد الشتاء، وذلك ضمن حملة الــ 100 ألف بطانية التي توزعها المؤسسة.

وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير وعضو مجلس أمناء المؤسسة إن المؤسسة تبنت حملة لتسقيف البيوت للفقراء ، لأنه هناك الآلاف من الأسر تلتحف بالسماء وليس لبيوتهم سقف يحيمهم من البرد و الأمطار، موضحا أنه مهما. تم توزيع بطاطين لهؤلاء الفقراء فإنه لن يقيهم من برد الشتاء.
وأشار إلى أن الحملة انطلقت من محافظات الفيوم وأسوان ومطروح ، موضحا أن سقف المنزل ألواح تتكلف نحو ألف جنيه ، موضحا أنه يتم سقف المنزل بالخشب ومادة عازلة لمنع وصول المياه لداخل المنازل. 

أشار إلى أن عدد البيوت التي سيتم سقفها سوف يتوقف على حجم التبرعات التي تصل للمؤسسة في هذا الجانب.

وقال محسن محجوب إن الحملة سيتم تنفيذها بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية باعتبارها أفقر المحافظات طبقا للتقارير المحلية والدولية وأكثرها تضررا من الطقس وأقلها استفادة من جهود المجتمع المدني وأهل الخير نتيجة البعد من محافظة القاهرة.

في سياق متصل أوضح إن المؤسسة وضعت خطة توزيع 100 ألف بطانية، التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي بواقع ألف بطانية بالدويقة بمحافظة القاهرة ، و 7 آلاف بطانية في محافظة الفيوم، و 7 آلاف بطانية في محافظة بني سويف ، و 13500 بطانية في محافظة المنيا، و 9 آلاف بطانية في محافظة أسيوط، و ألفين بطانية في محافظة الوادي الجديد ، و 12 ألف بطانية في محافظة سوهاج ، و 10 آلاف بطانية في محافظة قنا، و 12 ألف بطانية في محافظة الأقصر، و 15 ألف بطانية في محافظة أسوان، و 5 آلأف بطانية في حلايب وشلاتين، و 2500 بطانية في محافظة شمال سيناء، و 2500 بطانية في محافظة مرسى مطروح، و1500 بطانية في المنصورة.
ودعا محجوب رجال الأعمال وأهل الخير للمشاركة في الحملة ومساندة مؤسسة الخير حتى يمكنها مساعدة الفقراء في مواجهة البرد القارص، موضحا أن ثمن البطانية يصل إلى 60 جنيها بينما ستقوم المؤسسة باحتسابها بخمسين جنيها لمن يود المشاركة في الحملة والتبرع يمكن الاتصال 16140 أو برسالة قصيرة لرقم ٩٥٩٧ وتخصيص رقم ١٠٠ ١٠٠ بجميع البنوك للمشاركة في الحملة.
.
وأشار إلى أن المؤسسة لديها من الكوادر المدربة والمكاتب وقواعد البيانات ما يمكنها من الوصول إلى المحتاجين المستحقين للمساعدة في أسرع وقت، موضحا أنه سيتم الانتهاء من توزيع تلك البطانيات في أقرب وقت.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير تستمر في مجال التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل في قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي ومناحي الحياة المختلفة.