الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

وصفات من الطبيعة لبشرة متألقة ومتوردة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
من أساسيات جمال المرأة، نضارة بشرتها وكلما تمتعت المرأة ببشرة مشرقة متوردة زادت جمالاً وتألقاً، ولكن الأجواء الباردة بفصل الشتاء، تتسبب في جفاف البشرة وتشققها، حيث أن جميع أنواع البشرة تكون عُرضة للجفاف في هذا الفصل، لذا لا بدّ من الاهتمام بكيفية العناية بالبشرة باستخدام الوصفات الطبيعية التي تساعدكِ في الحصول على البشرة المثالية .

قناع الموز واللبن

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية العامة لنضارة الجلد خاصة الثمرة مكتملة النضج والتي يتم خلطها مع ملعقتان صغيرتان من اللبن كامل الدسم و ملعقة عسل، ثم وضعها على البشرة حتى يجف تماما عليها ثم ازالته بالماء فقط

ماسك البيض
ماسك بياض البيض يعمل على شد الجلد تحت العين وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء ضعي طبقة رقيقة من بياض البيض تحت عينيك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه

ماسك الأناناس والبقدونس لتقشير البشرة
تقشير البشرة يسمح للجلد بالتنفس وتنقيتها من الشوائب لذلك نضع كوب من قطع
كوب من قطع الأناناس الطازج إضافة إلى 1/4 كوب زيت الزيتون الباردة و1/4 كوب من البقدونس الطازج المفروم في الخلاط ونضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة.

قناع العسل للبشرة الجافة
الأفوكادو والعسل يعملان على الترطيب حتى أعماق البشرة. ونستخدم في هذا القناع ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروسة وملعقة صغيرة لبن وملعقة صغيرة من العسل واخلطي المكونات مع بعضها ثُم ضعي الماسك على وجهكِ لِمُدة 30 دقيقة ثُم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.
قناع الكركم للهالات السوداء
ملعقتان كركم إضافة إلى 2-3 ملعقة من عصير الأناناس قادرة على تخفيف الهالات السوداء التي يتسبب فيها الأرهاق والتوتر ومع المداومة على استخدامه ستلاحظين الفرق.
ماسك العسل والشوفان لتنظيف البشرة
نصف حبة موز صغيرة + ملعقتين كبيرتين من العسل + ملعقة كبيرة من النشاء + ملعقة كبيرة من الشوفان.أهرسي الموز و إخلطيه مع العسل والشوفان والنشاء حتى يصبح لديكِ خليط مُتجانس ثُم ضعيه على بشرتكِ لُمُدة 25 دقيقة، وأشطفيه بالماء الدافئ، سيعمل هذا الماسك على تنظيف بشرتكِ وترطيبها وسيمنحها النضارة والحيوية.