رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

1000 متطوع و5 لجان عمل بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 07:20 م
السيسي
السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
فور إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق منتدى شباب العالم، والذي يقام في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل خلال المؤتمر الوطني الرابع للشباب الذي عقد بمدينة الإسكندرية يوليو 2017 انطلقت فرق عمل المؤتمر في التحضير للمنتدي بشكل مكثف.
وشهدت الفترة الماضية اجتماعات مكثفة للجان عمل المنتدى، والتى تضم ممثلين عن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وبحضور الفريق التنظيمي للمؤتمر من الشباب، وتم خلال الاجتماعات وضع الإطار الرئيسي للمنتدى والأهداف والرؤى وذلك في إطار تكامل وتنسيق الجهود الوطنية وتوفير كل الإمكانيات اللازمة للشباب المنظم للمنتدى.
وتضم لجان عمل المنتدى نحو 1000 شاب متطوع على مستوى الجمهورية ومن مختلف الفئات الشبابية ضمت شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات وشباب المحافظات وفئات أخرى شبابية وتم تقسيم الشباب على 5 لجان وهي:
لجنة المحتوى: وهى معنية بتحديد موضوعات المنتدى التى سيتم مناقشتها وتجهيز الأوراق البحثية وإدارة جلسات المنتدى ومسئولة عن قائمة المدعوين وتوجيه الدعوات.
لجنة اللوجيستيات: مسئولة عن الأمور التنظيمية للمنتدى مثل الانتقالات والإقامة.
لجنة العلاقات العامة والإعلام: مسئولة عن التواصل مع المدعوين وإمداد الإعلام بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتدى.
لجنة التسويق: مسئولة عن إعداد وتنفيذ استراتيجية تسويقية للمنتدى داخل وخارج مصر واستغلال جميع القنوات التسويقية "مواقع التواصل الاجتماعي- أفلام دعائية" لجنة إدارة الأزمات: مسئولة عن متابعة تنفيذ مهام باقي لجان المنتدى وتوفر جميع الإمكانيات لإتمام المهام المطلوبة.
ويعد المؤتمر الوطنى للشباب والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه.
وفي أبريل 2017، أعلن الرئيس السيسي فى ختام المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية مشاركته للشباب المصري فى دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017، لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.
كما يعتبر منتدى شباب العالم فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، حيث يتم من خلاله مناقشة كل القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكانًا أفضل. 
ولعل وجود ذلك المنتدى على أرض مصر، مهد الحضارات وملتقى الثقافات، سيسهم فى جعل المشاركة ثرية وفعالة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟