رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

محاكمة فلسطينيين اثنين وسوري لارتباطهم بـ"داعش" في لبنان

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 06:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
أحالت مديرية المخابرات اللبنانية، اليوم الأربعاء، الفلسطينيين المنتصر بالله عادل الصريف ويوسف خليل ناصر، والسوري محمود فؤاد الحاج علي إلى القضاء المختص؛ لارتباطهم بتنظيم (داعش) الإرهابي.
وأكد الجيش اللبناني، في بيان، أن المتهم لأول والثاني ينتميان إلى مجموعة الإرهابي الهارب فادي "إبراهيم أحمد علي أحمد"، الملقب بـ(أبوالخطاب) التابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي داخل مخيم عين الحلوة، وأنهما أقدما على التخطيط للقيام بأعمال إرهابية ومراقبة عسكريين بغية تصفيتهم وشراء متفجرات وصواعق من داخل مخيم عين الحلوة لاستخدامها في تصنيع العبوات والأحزمة الناسفة.
كما قاما بإيواء عناصر إرهابية بتكليف من المدعو "أبو الخطاب وتأمين بطاقات هوية فلسطينية مزورة لهم بهدف تسهيل حركة تنقلاتهم، بالإضافة إلى قيامهما بتحويل الأموال لصالح التنظيم الإرهابي المذكور بواسطة مكتب مخصص لذلك عائد للمقبوض عليه السوري محمود فؤاد الحاج علي.
وفي سياق آخر، ألقت المديرية العامة لأمن الدولة بلبنان القبض على سوري في بلدة حوش النبي بعلبك؛ بتهمة الانتماء إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والقتال ضد الجيش اللبناني في بلدة عرسال.
وأوضح بيان لأمن الدولة في لبنان، أنه تبيّن خلال التحقيقات أنّ المتهم كان المرافق الشخصي للمدعو "أنس شركس" (أبو علي الشيشاني) أحد قياديي جبهة النصرة وكان يشارك بعقد لقاءات واجتماعات ضمّت أبومالك التلي وأنس شركس وابن عمّه حمزة قرقوز قائد إحدى المجموعات المسلحة في جرود عرسال، حيث تمّ الاتفاق خلال أحد الاجتماعات على تحضير سيارتين مفخّختين وإدخالهما إلى الأراضي اللبنانية للتفجير.
وأضاف البيان، أنه تم تسليم المتهم إلى النيابة العامة العسكرية بواسطة مديرية المخابرات في الجيش اللبناني بناء على إشارة القضاء المختص.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟
اغلاق | Close