رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

وزيرة التضامن: 9.5 % من العاملين ومعاوني الخدمات بالمدارس يتعاطون المخدرات

السبت 16/سبتمبر/2017 - 11:11 ص
غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
نانجي السيد
طباعة
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم الكشف على 989 عاملا ومعاون خدمات بالمدارس في إدارات البساتين ومصر القديمة والسيدة زينب وعابدين والشرابية والزاوية الحمراء وباب الشعرية والساحل وغرب القاهرة وروض الفرج التعليمية، خلال أول أسبوع لحملة الكشف عن تعاطي المخدرات في المرحلة الثانية.
وكشفت عن ثبوت تعاطي 94 حالة للمخدرات بنسبة 9.5 % من إجمالي المفحوصين، منهم 61 حالة تعاطي للترامادول و19 حالة لمخدر الحشيش و14 حالة متعدد "ترامادول وحشيش".
وأضافت الوزيرة، في تصريحات اليوم السبت، أن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات، بين معاوني الخدمات والعمال بالمدارس تواصل عملها، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، للتأكد من عدم تعاطي العمال المواد المخدرة.
وأشارت إلى أنه يتم تكثيف الحملات الخاصة للكشف على العمال ومعاوني الخدمة بالمدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، لافتة إلى أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات إلى الإيقاف والفصل عن العمل، وفقا لقانون الخدمة المدنية، مؤكدة استمرار الحملات لحماية الطلاب من أي مشاكل تتعلق بتعاطي عمال المدارس للمخدرات. 
يشار إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن، يقوم أيضًا بتكثيف الحملات للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقي الأتوبيسات المدرسية التى حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث تم الكشف على 3 آلاف و536 سائقًا بالمدارس خلال العام الدراسي الماضي، واكتشاف 123 حالة تعاطي بنسبة 3.5% بعدما كانت 7.6% خلال عام 2015/2016، وخلال عام 2014/2015 كانت النسبة 12%.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟