رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

40 قذيفة كردية تعطل مستشفى الرقة الوطني بسوريا

السبت 26/أغسطس/2017 - 12:58 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أفادت مصادر محلية سورية بأن "قوات سوريا الديمقراطية" - المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية - أطلقت أكثر من 40 قذيفة على أحياء مدينة الرقة شمالي البلاد، موضحة أن القصف تركز على مستشفى الرقة الوطني، مما تسبب في خروج معظم أقسامه عن العمل.
وقالت المصادر - وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم السبت - إن" المدفعية الكردية أطلقت أكثر من 40 قذيفة على المستشفى، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أحياء عدة، لا سيما في المدينة القديمة، مضيفة أن القصف طال شارع أبو الهيس، وسقطت قذائف بجانب مدرسة المأمون شرقي مركز المدينة، وقرب ساحة الساعة ووسطها، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
في غضون ذلك، قال المقدم مهند الطلاع القائد العام لـ"جيش مغاوير الثورة"، التابع للجيش السوري الحر، إن "أبناء دير الزور هم وحدهم المعنيون بخوض معركة طرد تنظيم داعش من المحافظة".
ونفى الطلاع وجود أي تعاون أو تنسيق مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، من أجل خوض معركة طرد التنظيم من مدنية دير الزور.
يأتي ذلك عقب إعلان مسؤول من "قوات سوريا الديمقراطية" أمس، أنها ستبدأ هجوما لطرد تنظيم داعش من محافظة دير الزور قريبا، مرجحا أن يبدأ الهجوم خلال الأسابيع المقبلة بالتزامن مع معركة مدينة الرقة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟