رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

وزير النقل من المنوفية: نسعى للوصول إلى أعلى معدلات الأمان

السبت 26/أغسطس/2017 - 12:24 م
تفقد عرفات برج التحكم
تفقد عرفات برج التحكم فى نظم الاشارات بمحطة بركة السبع
أمل سمير
طباعة
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم السبت، برج التحكم فى نظم الإشارات بمحطة بركة السبع والذي تم تشغيله منذ عدة أيام ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة/ الإسكندرية لزيادة معدلات السلامة والأمان لسير القطارات وتنفذه شركة تاليس العالمية.
وأكد وزير النقل، أن الهدف من تحديث نظام الإشارات باستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث (EIS) الذي يحقق أعلى معدلات الأمان حاصل على شهادة SIL4، وأن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لسير القطارات بسرعة 160 كم/س بدلًا من 120 كم/س. سير القطارات فى الخط بأمان مع التحكم والسيطرة فى حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشرى مما يؤدى إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة وتحقيق الأمان للركاب.
ولفت الوزير، إلى أن النظام الجديد يتضمن أيضا رفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام وفى فترات زمنية قصيرة مما يحقق سيولة حركة القطارات وبالتالي تخفيض زمن الرحلة، بالإضافة إلى متابعة سير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة مع عمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية مما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها مما يحد من حوادث المزلقانات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟