رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد الناشرين: وصول مرتجعات معرض الجزائر للكتاب

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 03:27 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
مروة حافظ
طباعة
طالبت لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين، الأعضاء المشاركين في معرض الجزائر الدولي للكتاب في دورة عام 2015، باستلام المرتجعات من شركة النحاس للشحن.
وقال محمود خلف، رئيس لجنة المعارض العربية باتحاد الناشرين المصريين، إن أزمة مرتجعات معرض الجزائر، انتهت بعدما حجزت الكتب المرتجعة لجميع دور النشر.
بدأت الأزمة بعدما احتجزت شركات الشحن الكتب المرتجعة لدور النشر المشاركة في صالون الجزائر، الذي يُعقد في أكتوبر من كل عام، في دورته رقم "20" عام 2015، بدعاوى عدم سداد الناشرين للأموال المطلوبة، ناهيك عن ارتكابهم أخطاء تتعلق بحجز الكتب التي يتم المشاركة بها، الأمر الذي دفع شركات الشحن لاحتجاز كتب الناشرين المشاركين لحين تسوية الأزمة.
وتكرر نفس الأمر، في الدورة رقم 21 لمعرض الجزائر ولم يمنع احتجاز الكتب دور النشر العربية وعلى رأسهم المصرية من المشاركة في الدورة التالية، خاصة أن مصر حلت ضيف شرف بهذه الدورة.
ومن جانبه ناقش مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب، برئاسة المهندس محمد رشاد، مدير الدار المصرية اللبنانية، الأزمة في اجتماع الاتحاد الذي عقد في مايو الماضي بالعاصمة اللبنانية بيروت، وكلف رشاد وفدًا من الاتحاد للسفر إلى الجزائر لتسوية الأمر، بعدما وصلت الجمارك المفروضة على المرتجعات وكذلك الأرضيات إلى 39000 دولار، وألزم الاتحاد شركات الشحن، والمخلص، بتحمل الجمارك والأرضيات التي فُرضت على الناشرين، بسبب احتجاز الكتب.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟