رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المبعوث البريطاني للسودان: ندعم رفع العقوبات الأمريكية عن الخرطوم

الأحد 20/أغسطس/2017 - 08:31 م
مساعد الرئيس السوداني
مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد
أ ش أ
طباعة
أكد المبعوث البريطاني للسودان وجنوب السودان كريستوفر تروت دعم بلاده ومساندتها لقضية رفع العقوبات المفروضة على السودان، داعيًا الخرطوم إلى العمل سويًا مع الإدارة الأمريكية حتى يأتي القرار المنتظر في أكتوبر "كما يتمنى الجميع".
وقال المبعوث البريطاني -في تصريح صحفي عقب لقائه مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد بالقصر الجمهوري بالخرطوم اليوم الأحد- إنه لمس خلال اللقاء الرغبة التامة لدى أهل السودان لوقف الحرب والاقتتال.
وأضاف أنه بحث مع مساعد الرئيس الموضوعات المتعلقة بمفوضية الانتخابات، وكيفية تقديم الدعم للأحزاب السياسية، وكذلك النزاعات الدائرة بدولة جنوب السودان، وكيفية إيجاد الحلول لقضية منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
من جانبه، أكد مساعد الرئيس السوداني حرص الحكومة وسعيها المتصل لتحقيق السلام والأمن والاستقرار عبر الحلول السلمية في كل ربوع البلاد.
وفي سياق متصل، بحث المبعوث البريطاني مع وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، وما يتعلق بالحوار الاستراتيجي بينهما، حيث تم الاتفاق على عقد الدورة الرابعة من الحوار في لندن منتصف أكتوبر المقبل.
وناقش الجانبان التحضيرات الجارية لعقد المنتدى الاقتصادي السوداني البريطاني منتصف نوفمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن، فضلًا عن الاتفاق على ترتيب برامج للتدريب الدبلوماسي.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close