رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"قطاع الأعمال": نستهدف الاستحواذ على حصة جيدة من "التأمين التكافلي"

الأحد 13/أغسطس/2017 - 02:08 م
البوابة نيوز
ايمان عريف - تصوير حسن سند
طباعة
قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الاعمال العام: إن شركات القطاع تستهدف تنويع محفظتها الاستثمارية، وتقديم منتجات جديدة للسوق المصرى، والمشاركة فى جميع المشروعات التى تنفذها الدولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم الأحد، للإعلان عن الجمعية التأسيسية الأولى لشركة "مصر للتأمين التكافلى - ممتلكات"، التابعة إلى "مصر القابضة للتأمين" - إحدى شركات الوزارة -.
وأضاف "الشرقاوى"، أن "مصر للتامين التكافلى" إحدى استثمارات الشركة القابضة للتأمين، حيث تستهدف الاستحواذ على حصة جيدة من سوق التأمين التكافلى، وليس عملاء الشركات الأخرى، وذلك لفتح مجالات جديدة لاتساع السوق.
وقال: إن سوق التامين التكافلى يحظى بفرص واعدة للنمو، وتحقيق مردود اقتصادى واستثمارى كبير، موضحًا أن الهيكل الادارى للشركة الجديدة يتم تشكيله وفقا لاعتماد الوثائق، "إذ هناك وظائف داخل قطاع التامين تحتاج إلى موافقة من هيئة الرقابة المالية، مثل مدراء الاستثمار واعادة المخاطر".
وتابع: "سيتم عقد الجمعية العمومية للشركة لاعتماد القوائم المالية، بعد 23 شهرًا من الآن، وفقا للقانون"، مؤكدًا أن "مصر للتامين التكافلي" ستقدم جميع اشكال بوليصات التامين، قائلًا: "لا نسع للربح فقط، إنما تقديم منتجات تلائم المواطنين".

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟