رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كثافات مرورية بشوارع القاهرة

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 05:53 م
كثافات مرورية
كثافات مرورية
طه هاشم
طباعة
تشهد محاور وميادين القاهرة ظهور كثافات مرورية مرتفعة على كل المحاور منها كوبرى أكتوبر ومحور صلاح سالم ومحور الثورة بسبب أعطال متكررة للعديد من السيارات أدت الى زيادة الأحمال على تلك الطرق وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية مدعومة بالأوناش لإزالة أى معوقات مرورية أمام حركة السيارات مع تعزيز المحاور برجال المرور لملاحظة حركة السيارات على مدار اليوم بالكامل وسحب أى كثافات تظهر خلال أوقات الذروة.
فيما شهد ميدان إثر النبى حادث اصطدام أتوبيس نقل عام بالجزيرة الوسطى للميدان أثناء الدوران، مما أدى إلى ظهور كثافات مرتفعة بالطريق فى الاتجاهين للقادم من كوبرى شبر العلوى وحتى أثر النبى ومن مناطق المعادى والكورنيش حتى أثر النبى، فيما انتقل رجال المرور إلى المكان وتم تسيير حركة السيارات وسحب كل الكثافات المرورية من الطريق، فيما تم رفع السيارات المعطلة من محور صلاح سالم وكوبرى أكتوبر .
كما تنصح الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور قائدى السيارات بتجنب العديد من المناطق التى تشهد زحاما مرورية بسبب شراء مستلزمات شهر رمضان على مدار اليوم بالكامل لعل أبرزها منطقة الأزهر والحسين والعتبة وبين الصوريين وشارع الأزهر، والتى تشهد توافد العديد من الرحلات الخارجية من خارج المحافظة .
وتناشد إدارة المرور بتوجه سائقى المركبات بمسارات وطرق بديلة للمناطق الأكثر زحامًا بمناطق العتبة والأزهر لتجارة الجملة، كما تنصح إدارة المرور بالتزام سائقى السيارات بساحات الانتظار التى خصصتها الإدارة بمنطقة الأزهر منعا لرفع السيارات التى تقف فى الممنوع بواسطة الأوناش. 
كما عززت اليوم الثلاثاء الإدارة العامة لمرور القاهرة بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية بتواجدها أعلى المحاور بناءً على تعليمات اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.
وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟