الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

"إيميل والمخبرون السريون" مسرحية للأطفال تعرض في لندن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعرض حاليا على خشبة مسرح /أوليفيه/ في العاصمة البريطانية لندن، مسرحية /ايميل والمخبرون السريون/ وتدور أحداثها حول مغامرات الصبي ايميل بعدما قرر أن يقول وداعا للطفولة ولوالدته ويغادر بلدته الصغيرة في رحلة مغامرات شيقة تغير مسار حياته.
ويواجه الصبي ايميل العديد من المواقف المثيرة والمفارقات، وأولها عندما سرقت أمواله في القطار ، وقتها اعتقد ايميل أنه فقد كل شئ، ولكنه عندما يبدأ في تعقب اللص ، سرعان ما يكتشف أنه ليس وحده في هذه المدينة الكبيرة بعد كل شئ.
وقد تحولت خشبة مسرح /أوليفيه/ إلى ما يشبه برلين في حقبة العشرينات وهي الفترة التي تدور فيها الحكاية الكلاسيكية لصبي يتعلم كيفية الاعتماد على نفسه. وفي برلين يواجه ايميل مدينة مليئة بالمفاجآت والمخاطر، حيث يتحرك كل شئ بسرعة تفوق خياله.
وتعرض المسرحية على مدى حوالي ساعتين ، وهو عرض جديد للعائلة البريطانية مناسب لسن سبع سنوات وما فوق، ويستمر عرضها حتى فبراير القادم.
يذكر أن المسرحية مأخوذة من رواية للأطفال صدرت أساسا في برلين للكاتب الألماني /اريك كيستنر/ وكانت تعتبر نجاحا كبيرا له، وهي من أعماله التي كتبها قبل عام 1945 للهروب من رقابة النازي ولا تزال هي أفضل أعماله وترجمت إلى نحو 60 لغة وتم تحويلها إلى أفلام سينمائية عالمية.
ولد اريك كيستنر بمدينة درسدن عام 1899 ، ودرس بجامعة "لا يبتسج " الأدب الألماني والتاريخ والمسرح، ومنح شهادة الدكتوراه عام 1925 ، وكتب للعديد من الجرائد والدوريات في برلين بوصفه ناقدا مسرحيا وكاتبا، وصدر له كتاب الأطفال /ايميل والمخبرون السريون/ الذي يعد نقطة انطلاق له عام 1928 . وتوفى عام 1974 في مدينة ميونيخ.