رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غضب بين معاقي كفر الشيخ بسبب وقف صرف معاش التضامن

الخميس 02/مارس/2017 - 04:07 م
البوابة نيوز
طباعة
حالة من الغضب انتابت مئات المعاقين بكفر الشيخ، المستفديدن من معاشات التضامن الاجتماعي والحائزين علي سيارات " معاقين " معفاة من الجمارك، وذلك بعد اخطار مديريات وإدارات التضامن التابعة لهم، بأنه تقرر وقف صرف معاش التضامن لهم اعتبارًا من الشهر الجاري، وحينما استعلموا من المديرية عن السبب، فوجئوا بالرد من المسئولين "علشان عندكوا عربيات".
وقال محسن علي بدوي " مقيم بإحدي قري مركز كفر الشيخ " إنه اشتري سيارة ب40 ألف جنيه من السيارات المخصصة للمعاقين منذ 5 سنوات، وقام ببيعها لأحد الضباط بمبلغ 9 آلاف جنيه فقط على أن يقوم الضابط بسداد مستحقاتها للدولة، وذلك نظرًا لاحتياجه الشديد للمال وقتها، حيث إنه يعمل باليومية في أحد محلات الملابس.
وأضاف "بدوي" أنه أثناء حصوله على السيارة لم يقوم بالتوقيع علي إقرارات تفيد أنه حال حصوله عليها لن يمنع من الالتحاق بوظيفة أو الحصول علي معاش.
وأوضح "بدوي" أنه أب لثلاثة اطفال، وحصل على أول معاش تضامن في 2002 وكان قدره 60 جنيها ثم ارتفع شيئًا فشيئًا حتي وصل 450 جنية، وبالرغم من أن المبلغ هزيل الإ أننا نعتبر ذلك من باب " نوايه بتسند الزير " كم يقولون، والاّن يريدون إزالة النواة حتى يتحطم الزير بما فيه، في إشارة له ولأسرته.
وأشار عادل عبدالقادر "معاق" من الحامول انه فوجئوا منذ يومين باخطار يفيد بتوقف صرف معاش ضمان اجتماعي له نظرًا لحيازته سيارة، مشيرأ، إن ما يدعوا للعجب هل حيازة سيارة ب50 ألف جنية مؤشر علي الثراء، وتابع متهكمًا يبقي كمان كافة الموظفين اللي في الدولة اللي عندهم عربيات يتم فصلهم من وظائفهم.
وتابع " رمضان " إن المعاقين لا يجيدون العمل في أي وظائف مثل الفاعل والمعمار والأعمال الشاقة، فلذلك هم يلتحقون بأعمال خفيفة تدر عليهم عائد بسيط مستعنين بالمعاش.
وتعجب " فتحي العشري– معاق من قلين 39 سنة " من قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث قال إن الوزيرة تفترض في المعاقين الذين جمعوا بين الاعاقة والبطالة وضيق الحال، الثراء الفاحش علشان حصلنا علي سيارت معظمنا قام ببيعها بمبالغ لا تتعدي الـ 10 الأف جنية لاصحاب النفوذ، ومن أين سننفق علي أسرنا في ظل حالة الغلاء الفاحش والدخول الهزيلة.
وقال مصدر بمديرية التضامن الاجتماعي، رفض ذكر أسمه، أن التضامن ارسلت له كشف بالأسماء المستبعدة من صرف معاش التضامن، يفيد بأن الحاصلين على سيارة مجهزة ليس لديهم الحق في الحصول على معاش التضامن الاجتماعى، وذلك وفق قرارات جديدة صدرت من الوزارة، باعتباره دعم نقدي يجب للمستحقين فقط، مضيفًا أن فحوي القرار أنه طالما شخص ما يستطيع شراء سيارة فإنه يصبح غير مستحق للدعم وهو معاش التضامن، ولذا فعليه فقد تم اخطار اسماء مئات الحالات التي تمتلك سيارات معاقين بوقف صرف المعاشات الخاصة بهم اعتبارًا من مارس.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟