الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

التجارة والصناعة: تنفيذ مشروعات ضخمة خلال الفترة المقبلة

وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة

قال عمر خورشيد، مسؤول المشروعات الصغيرة بوزارة التجارة والصناعة، إن هناك مشروعات ضخمة جاري تنفيذها في الفترة المقبلة، ومنها مشروع مدينة الروبيكي للجلود، والمجمعات الصناعية ببورسعيد، والسادات، وبدر، ودمياط، ومشروع المثلث الذهبي، أما أهم المشروعات، فهو مجمع مرغم للبلاستيك، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الشركة القابضة للبتروكيماويات، التابعة لوزارة البترول، والذي سيتم افتتاحه وتقديم كراسة شروطه في شهر مارس المقبل. 

وأكد خورشيد، في تصريحاتٍ خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم السبت، أن القوات المسلحة تمدهم بالمعدات الهندسية لتنفيذ المشروعات، بجانب مساعدة الهيئة الهندسية الحربية في الأعمال الهندسية، وأيضًا وزارة التعاون الدولي، الني تيسر لهم المنح والقروض اللازمة لتنفيذ المشروعات.

وتطرق للحديث عن دور الوزارة في هذه المشروعات، بأنها تقوم بدور التنظيم والمراقبة فقط، وليس لها أي سلطة على المستثمرين، مؤكدًا أن لهم حرية تصنيع وإنتاج ما يشاءون.

وأضاف أن الوزارة أزالت عوائق احتوتها بنود مبادرة البنك المركزي، والتي منعت الكثير من أصحاب الافكار من الحصول على القروض التي أتاحها البنك، البالغ قدرها 200 مليار جنيه.